أسعار النفط تصعد "تصحيحيا" بعد هبوط حاد

أسعار النفط تصعد "تصحيحيا" بعد هبوط حاد

صعدت أسعار النفط الخام قليلا في التعاملات المبكرة، الخميس، بشكل تصحيحي عقب هبوط حاد تحت ضغوط تسارع تفشي جائحة كورونا، وزيادة مخزونات الخام الأمريكية.

والأربعاء، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، ارتفاعا يفوق التوقعات لمخزونات الخام الأمريكية، بمقدار 4.3 ملايين برميل، الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 23 أكتوبر/ تشرين الأول.

وعادت التخوفات من تراجع الطلب على الخام خلال الشتاء، مع تسارع تفشي كورونا، وإعلان دول مثل فرنسا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، فرض قيود لكسر سلسلة الوباء.

وبحلول الساعة (07: 07 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/ كانون الثاني بنسبة 0.10 بالمئة أو 4 سنتات، إلى 39.68 دولارا للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 0.11 بالمئة أو 4 سنتات، إلى 37.43 دولارا للبرميل.

وأظهرت أحدث توقعات وكالة الطاقة الدولية، انكماش الطلب العالمي على الخام كمتوسط خلال 2020، بنسبة 9 بالمئة، إلى 91 مليون برميل يوميا، نزولا من 100 مليون في 2019.

ويبدو أن إجراءات وقيود دولية ستعلن تباعا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، إثر تسارع الإصابات بالفيروس، مع دخول فصل الخريف الذي ترتفع فيه أيضا حالات بأعراض تشبه ما يسببه كورونا.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى