حجة: الميليشيات توقف المساعدات الانسانية عن اكثر من 3ألف اسرة نازحة بخيران

حجة: الميليشيات توقف المساعدات الانسانية عن اكثر من 3ألف اسرة نازحة بخيران


اوقفت مليشيات الحوثي والمخلوع بمحافظة حجة المساعدات اﻹنسانية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي عن اكثر من ثلاثة الف اسرة نازحة بمديرية خيران المحرق منذ شهرين، في اجراء تعسفي ضاعف معاناتهم.


وقال نازحون بالمنطقة -للصحوة نت- بأنهم يعانون اوضاعاً انسانية صعبة، جراء هذا الاجراء غير المبرر من سلطات الامر الواقع رغم انها كانت تنهب في الاشهر السابقة لصالح المتمردين.


وأشاروا الى ان المساعدات سلمت لنازحي المديريات المجاورة خلال الشهرين الماضيين، لافتين الى ان اسرهم يعيشون حالة مأساوية ومجاعة حقيقية، وان غالبية أسر النازحين في المنطقة ﻻيملكون ما يسد رمق أطفالهم ويبيتون جوعى.


وأكدوا بأن المنطقة تضم نازحين قدموا من حرض وحيران وصعدة، كما انها تعد الثانية بعد مديرية عبس في استيعاب النازحين، مبدين استيائهم من حرمانهم حقهم الانساني.

 

وناشد نازحوا خيران المنظمات الدولية الانسانية والحقوقية والسلطات الشرعية انقاذهم من الموت المحقق جوعاً، ووضع حد لانتهاكات المتمردين ضدهم الذي حرموهم من حقهم في العيش والغذاء.


هذا وكانت قيادة المحافظة الشرعية قد اعلنت عن تسبب المليشيات في نزوح نصف مليون نسمة من ابناء المحافظة موزعين على عدد من المديريات معظمهم في عبس وخيران واسلم، ويعيشون اوضاعاً انسانية صعبة نتيجة سيطرة المتمردين على آليات توزيع المساعدات الانسانية، والتي تتعمد مصادرة كميات كبيرة منها لصالحهم لتحرم منها المستحقين من نازحين وفقراء ..

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى