مصرع أكثر من 600 من عناصر ميلشيات الحوثي بينهم 154 قيادياً خلال شهر

مصرع أكثر من 600 من عناصر ميلشيات الحوثي بينهم 154 قيادياً خلال شهر

كشفت إحصائية للجيش الوطني، مصرع أكثر من 600 مسلح حوثي، بينهم 154 قياديا، خلال شهر اكتوبر الجاري.

وبحسب ما نقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، فإن ميلشيات الحوثي ومنذ مطلع الشهر الجاري، دفنت أكثر من 600 قتيل بينهم 154 قيادياً ميدانياً، ينتحلون رتبًا عسكرية في 13 محافظة، من واقع تشييع الميلشيات لعناصرها في 13 محافظة.

وأكد فريق الرصد والمتابعة بموقع الجيش "أن واقع خسائر المليشيا البشرية أضعاف الإحصائيات المنشورة، والتي تابعها من جنازات، ومن مصادر خاصة مختلفة، والمعارك اليومية وضربات التحالف الجوية تشير إلى مقتل أكثر من 800 عنصر حوثي منذ مطلع الشهر الجاري، أغلبهم في محافظتي الجوف، ومأرب".

حيث شيعت المليشيا المتمردة الإثنين 26 أكتوبر، 24 قتيلاً من عناصرها بينهم 9 قيادات تنتحل رتبًا عسكرية، وهو ما يكشف أن الخسائر الكبيرة التي تتكبدها المليشيا المتمردة لا تتوقف.

وطبقًا للإحصائيات فإن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران شيعت في أمانة العاصمة صنعاء وحدها، منذ مطلع الشهر الجاري (178) قتيلاً من عناصرها بينهم (67) قيادياً ميدانياً، ينتحلون رتبًا عسكرية، أغلبها رتب عميد وعقيد ومقدم، منحتها المليشيا لعناصرها.

وتتواصل الخسائر البشرية الكبيرة التي تمُنى بها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران بشكل يومي في العديد من جبهات القتال في مختلف المحافظات التي تشهد معارك يومية. 

وكان الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، "إن المعارك الأخيرة أفزعت المليشيا الحوثية المتمردة، وأصابتها بحالة هيستيريا كبيرة، بدءاً من جبهات القتال في مأرب، والجوف، ومرورًا بجبهات القتال في نهم، شرقي صنعاء، وجبهات البيضاء، ووصولاً إلى جبهات الضالع، وتعز، والساحل الغربي".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى