السعدي: ميلشيات الحوثي قوضت اتفاق ستوكهولم ومستمرة بعرقلة جهود السلام

السعدي: ميلشيات الحوثي قوضت اتفاق ستوكهولم  ومستمرة بعرقلة جهود السلام

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير، عبد الله السعدي "إن ميلشيات الحوثي مستمرة في عرقلة جهود السلام عبر وضع الشروط وتصعيد حربها ضد الشعب اليمني على عدة جبهات".

وأضاف خلال لقاء مع رئيس مجلس الأمن، السفيرة إنجا روندا كينج "أن الميلشيات قوضت اتفاق ستوكهولم وعلى جه الخصوص اتفاق الحديدة الذي استغلته للتصعيد وزيادة معاناة اليمنيين وفتح جبهات في مناطق أخرى واستهداف المدنيين بما فيهم النساء والأطفال بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

وشدد السفير السعدي على ضرورة إن يضطلع مجلس الأمن بدوره ويمارس الضغط اللازم على الميليشيات الحوثية لوقف حربها العبثية التي أنتجت أسوء معاناة إنسانية في اليمن، بحسب ما نقلت وكالة "سبأ".

وتطرق إلى وضع الناقلة صافر التي ما تزال ميلشيات الحوثي تعرقل وصول فريق الأمم المتحدة إليها وتمنعه من تقييم وضع الناقلة وتنفيذ الإصلاحات الأولية اللازمة واستخراج النفط منها.

وأشار إلى "أن تعنت الميليشيات سيؤدي إلى حدوث كارثة بيئية واقتصادية تزيد من معاناة ملايين اليمنيين وتهدد البيئة والحياة البحرية في البحر الأحمر".

ودعا مجلس الأمن لتحمل مسؤولياته والقيام بدوره واتخاذ خطوات جادة وعاجلة للضغط على الحوثيين لوقف العبث بقضية الناقلة صافر لتحقيق مكاسب سياسية، والسماح بوصول الفريق الفني إلى الناقلة لتفادي حدوث هذه الكارثة الوشيكة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى