مليشيا الحوثي تفرض جبايات على التجار والمواطنين في إب بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي

مليشيا الحوثي تفرض جبايات على التجار والمواطنين في إب بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي

فرضت مليشيا الحوثي الإنقلابية جبايات مالية على التجار وأصحاب المحلات التجارية والمؤسسات الأهلية ومواطنين في محافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر مطلعة إن مليشيا الحوثي تواصل ابتزاز التجار وأصحاب المحلات التجارية والمواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي وتفرض جبايات مالية عليهم.

وأجبرت المليشيا الحوثية، أصحاب محلات ومؤسسات على دفع مبالغ مالية كبيرة تحت مسمى "حق النبي" وذلك تحت  تهديد السلاح كما هددت بإغلاق محلاتهم في حال عدم الاستجابة.

المصادر أفادت أن ميليشيا الحوثي أجبرت كافة المؤسسات والشركات الخاصة وأصحاب المطاعم والمحلات التجارية بجميع أحياء وشوارع مدينة إب والمدن الثانوية، على تعليق قماشيات خضراء بالإضافة إلى الإضاءة الخضراء وفرضت عقوبات على المخالفين.

وبالتزامن مع فرض المليشيا الحوثية للجبايات وتعليق الأعلام الخضراء، تعيش المحافظة إنهيار كامل للخدمات العامة، إذ تعيش المحافظة أزمة خانقة في المياه التي لا تصل إلا كل شهرين وبشكل متقطع، وأزمة حادة في المشتقات النفطية وأزمة في مادة الغاز المنزلي، إضافة إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني وتسرب الطلاب من المدارس، وانتشار الفقر والمرض وانهيار قيمة الريال اليمني.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى