البنك الدولي يعتزم توحيد إيصال المساعدات المالية عبر البنك المركزي لتعزير العملة الوطنية

البنك الدولي يعتزم توحيد إيصال المساعدات المالية عبر البنك المركزي لتعزير العملة الوطنية

يعتزم البنك الدولي البدء بتوحيد قنوات تحويل المساعدات المالية، لتصل عبر البنك المركزي اليمني من أجل تعزيز قيمة الريال اليمني، الذي يعاني من هبوط قياسي.

وبحسب ما نقلت وكالة "سبأ" الرسمية، اقترح وزير التخطيط نجيب الاعوج، عقد لقاءات فنية مع فريق البنك الدولي بحضور فنيين من البنك المركزي ووزارة التخطيط وفق جدول زمني محدد للاتفاق على آلية اجراء المصارفة عبر البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الجمعة عبر الاتصال المرئي، المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن، في ختام الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.

وأكد على اهمية "تشكيل لجان تسيير لجميع مشاريع المحفظة القادمة بمشاركة الوزارات المعنية والذي بدوره سيساهم في مزيد من الشفافية وتفعيل دور الرقابة وكذا تقليص نفقات التشغيل الى الحد الأدنى مع توسيع دائرة المستفيدين".

من جهته، تطرق المدير التنفيذي لمجموعة البنك الدولي، الى استجابة البنك لمطالب الحكومة بتوحيد قنوات تحويل المساعدات عبر البنك المركزي اليمني بالريال اليمني لتعزيز قدرات البنك المركزي النقدية ومدى تأثير ذلك على الاقتصاد الوطني واستقرار العملة.

مشيراً الى "ان فريق البنك يعمل حالياً على عقد عدد من الاجتماعات الفنية للخروج بآلية قابلة للتطبيق مع مراعاة المعايير الائتمانية التي تضمن الشفافية وسلامة التنفيذ ووفق جدول زمني محدد".

مثمناً مقترحات الوزير ووعد بسرعة العمل مع ادارة البنك الدولي ومكتب اليمن من اجل دراستها والشروع في تنفيذ المتاح منها قبل نهاية هذا العام ٢٠٢٠م.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى