السباعي: كورونا لا يزال منتشراً ويجب تكثيف الاجراءات الاحترازية لتفادي الموجة الجديدة

السباعي: كورونا لا يزال منتشراً ويجب تكثيف الاجراءات الاحترازية لتفادي الموجة الجديدة

أكدت وكيلة وزارة الصحة والسكان اليمنية والمتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ د . اشراق السباعي أن الوضع الراهن لفيروس كوفيد19 في المحافظات المحررة يشير إلى تتفاوت نسبة الإصابة فيه من حاله الى حالتين الى صفر حاله خلال اليوم الواحد .

وقالت د . إشراق السباعي في تصريح لـ "الصحوة نت" إن هناك حالات اشتباه يتم تسجيلها يومياً في جميع المحافظات وهو ما يدل على أن فيروس كوفيد 19 ما يزال منتشراً في اليمن.

وأضافت السباعي أن وزارة الصحة العامة والسكان عملت في الوضع الراهن على فتح مستشفى ميداني  للصليب الأحمر في عدن وتوفير جميع المحاجر الصحية في جميع المحافظات المحررة وتوفير الكادر الطبي فيها.

وأشارت إلى أن الوزارة عملت على تنظيم دورات تدريبية للكارد الطبي للرفع من مستوى قدرات للكادر للوقاية من عدوى الفيروس وعززت المحاجر الموجودة ببعض الإضافات من الأجهزة حيث اصبحت تغطي جميع المحافظات المحررة بجهاز الـ BCR  لفحص حالات الفيروس.

وحول موضوع ظهور حالات جديدة مصابة بالفيروس.. أكدت السباعي أن اللجنة لم تستطع فحص الحالات المخالطة لحالات الإصابة في جميع المحافظات وتعمل فقط على فحص الحالات القادمة الى المستشفيات الميدانية أو مراكز العزل .

وكشفت السباعي عن خطة سيتم تنفيذها في القريب العاجل سيتم من خلالها الفحص للمواطنين بشكل عام بالتنسيق مع منظمة اطباء بلا حدود و الـ WHO وسيتم اخذ العينات العشوائية لفحصها .

وأوضحت أن وزارة الصحة عملت ضمن استعداها للعام الدراسي الجديد بالتنسيق مع جامعة عدن ووزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسف للقيام بحملات توعية للمدارس والجامعات لرفع مستوى الثقافة لدى الطلاب للحد من تفشي وباء كرونا.

واعتبرت السباعي في سياق تصريحها لـ"الصحوة نت" أن الاستمرار في الحفاظ على الاجراءات والمراقبة على الحدود والمنافذ  للمسافرين سيساعد في الحد من انتشار الفيروس وستكون الموجة الجديدة القادة خفيفة اذا ما كثفت تلك الاجراءات"، مؤكدة أنه في حال وجود أي تقصير فمن المتوقع أن تكون الموجة القادة شديدة الانتشار.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى