ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتسبب بتسريح موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء

ضمن حوثنتها للتعليم.. المليشيا تتسبب بتسريح موظفي أحد أهم معاهد تعليم الإنجليزية بصنعاء

يمارس قيادي حوثي فرضته المليشيا على معهد لتدريس اللغة الإنجليزية تعسفات مستمرة، تسببت بخروج عدد كبير من كوادر المعهد، الذي يعد من أكبر وأشهر المعاهد في العاصمة صنعاء.

ونقل موقع "العاصمة أونلاين" عن مصادر محلية "أن المدعو "يوسف الديلمي" الذي يدير معهد يالي لتعليم اللغة الإنجليزية بعنصرية، ويعمل على مضايقة المعلمين والموظفين في المعهد تحت ذرائع متعددة، مشيراً إلى أن المليشيا فرضته على المعهد بعد أشهر من انقلابها على الدولة.

والديلمي بحسب المصدر فرضته المليشيا كمدير للمعهد، في ظل حوثنتها وسيطرتها للمؤسسات التعليمية، والتي سعت بأن تكون جميعها تحت سيطرتها.

وأشار المصدر إلى أن عددا كبيرا من كوادر المعهد تركوا وظائفهم في المعهد بسبب التعسفات المستمرة، خلال سنوات الانقلاب الست، خصوصاً بعد تعيين الديلمي مديراً للمعهد.

وقال إن آخر المغادرين معلمة تعمل منذ سنوات طويلة وتعتبر من أقدم الكوادر فيه إلا أنها اضطرت للمغادرة وترك التدريس في المعهد، بعد أن ضاقت ذرعاً بممارسات الإدارة الحوثية.

ومعهد يالي، أنشأته السفارة الأمريكية بصنعاء مع بداية توثيق علاقات اليمن بالولايات المتحدة ويقدم مناهج تعليمية عالية المستوى بالتعاون مع جامعة أكسفورد الدولية وعدة مؤسسات دولية عريقة في مجال اللغة الانجليزية.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى