مصادر حكومية: عملية التبادل ستبدأ اليوم وستشمل عدد من الصحفيين المختطفين

مصادر حكومية: عملية التبادل ستبدأ اليوم وستشمل عدد من الصحفيين المختطفين ارشيفية

قالت مصادر حكومية إن عملية تبادل الأسرى والمختطفين، مع مليشيات الحوثي الانقلابية، ستبدأ صباح اليوم الخميس، إذا لم تحصل أي عرقلة من قبل المليشيات.

وقال ماجد فضائل، وكيل وزارة حقوق الإنسان، وعضو الفريق الحكومي، "اذا  لم تحصل أي عرقلة من قبل الحوثيين فاليوم الخميس، هو يوم فرحة للجميع".

وأضاف في تغريدة له على تويتر" من ضمن من سيتم إطلاق سراحهم عدد من الصحفيين الذين عملنا على ادراجهم في مفاوضات استمرت حتى أمس الأربعاء".

وتابع" " لن بهدأ لنا بال حتى إطلاق سراح جميع المختطفين والاسرى وعلى رأسهم الاربعة المشمولين بقرار مجلس الامن والمتبقي من الصحفيين".

وأوضح أن الحكومة بذلت بتوجيهات ومتابعة من الرئيس بذلت جهود كبيرة جدا لإنجاح  الصفقة وقدمت الكثير من أجل السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات الثلاث و لا سيما القرار الاممي ٢٢١٦.

من جهته قال محامي الصحفيين المختطفين، عبدالمجيد صبرة، إن صفقة تبادل الأسرى ستشمل الإفراج عن عدد من الصحفيين المختطفين في سجون المليشيات.

وبحسب صبرة فإن الصحفيين الذين سيتم الإفراج عنهم اليوم هم " هشام أحمد صالح طرموم، وهشام عبدالملك عبدالرزاق اليوسفي، وهيثم عبدالرحمن سعيد راوح الشهاب، وعصام أمين بالغيث، وحسن عبدالله يحيى عناب".

 وبموجب الاتفاق المبرم في سويسرا، أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، ستتبادل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ومليشيات الحوثيين، 1081 أسيراً، بينهم 15 جندياً سعودياً و4 سودانيين كمرحلة أولى من اتفاق عمان الذي نص على تبادل 1420 من الجانبين.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى