سيئون تحتفي بأعياد الثورة اليمنية

سيئون تحتفي بأعياد الثورة اليمنية

نظمت قيادة السلطة المحلية ومكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والصحراء ،اليوم، حفلاً خطابياً وفنياً احتفاء بالذكرى الـ 58 لثورة 26 سبتمبر والذكرى الـ 57 لثورة 14 أكتوبر الخالدتين.

وفي الحفل الذي حضره وزراء الثقافة مروان دماج ، والشباب والرياضة نايف البكري ، والثروة السمكية فهد كفاين، ونائب وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله الميسري، ومحافظ محافظة أرخبيل سقطرى رمزي محروس، أشار وزير الأوقاف والارشاد الدكتور أحمد عطية، إلى أهمية هذه المناسبة الوطنية العظيمة في ظل أوضاع صعبة بالغة في التعقيد يعيشها الوطن بسبب اثر انقلاب مليشيات الحوثي على الدولة والنظام والهوية وتجريف الثوابت الدينية والسياسية والاجتماعية.


واشاد الوزير عطية ، بنضالات أبطال الجيش والقوات المسلحة في مواقع الشرف والبطولة بمختلف الجبهات للتصدي لمشاريع الانقلاب والعودة بعجلة التاريخ الى الوراء.

ولفت إلى أن الظرف الراهن يستدعي من الجميع توحيد الجهود وتضميد الجراح ورأب الصدع وترك الخلافات الجانبية من أجل الخروج بسلام من هذا المنعطف الخطير الذي تسببت به مليشيا الحوثي الانقلابية.

من جانبه، رحب وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام الكثيري بجميع الحاضرين، مهنئاً القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،ونائبه ورئيس الوزراء ومحافظ المحافظة وكافة أبناء مديريات وادي حضرموت والصحراء بصورة خاصة والوطن بصورة عامة بهذه المناسبات الوطنية الغالية على كل أبناء الوطن..مؤكداً بأن حضرموت كانت ولازالت وستظل مواقفها ثابتة مع مشروع الدولة اليمنية الحديثة.

 

الى ذلك أشار مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء احمد بن دويس ،الى أن الاحتفال بهذه المناسبات الوطنية العظيمة هو وفاء وعرفان لشهداء الثورة اليمنية الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الانعتاق من الاستبداد والتحرر من الاستعمار.

وتخلل الاحتفال عدد من القصائد الشعرية ، وفقرات غنائية وإنشادية ورقصات تراثية معبرة قدمتها الفرقة الموسيقية التابعة لمكتب الثقافة بمصاحبة عدد من الفنانين نالت جميعها إعجاب الحاضرين.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى