دائرة المرأة بإصلاح القطن بحضرموت تحتفي بذكرى التأسيس وأعياد الثورة اليمنية

دائرة المرأة بإصلاح القطن بحضرموت تحتفي بذكرى التأسيس وأعياد الثورة اليمنية

نظمت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بمديرية القطن بمحافظة حضرموت، اليوم الجمعة، مهرجانا فنيا احتفالا بالذكرى الثلاثين لتأسيس الحزب وأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقت الأستاذة / خديجة مقشم القيادية بدائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بالقطن، رحبت في مستهلها بالحاضرات قائلة "إن الإصلاح  طيلة الثلاثين عاما من عمره يقف إلى جانب الشعب وقضاياه وهمومه.

وأشارت إلى أن المرأة الإصلاحية تقف إلى جانب أخيها الرجل في رفض أي إنقلاب على الدولة والسلطة الشرعية.



 وأوضحت أن المرأة في إطار الإصلاح حظيت بمكانتها ونالت الاهتمام والرعاية عبر مؤسساته، و أن أدبيات الإصلاح حرصت بشكل كبير على أن تنال المرأة اليمنية كامل حقوقها وهي نظرة تنبع من الدور الكبير والمهم الذي تقوم به المرأة في المجتمع.

وأكدت أن الإصلاح استطاع أن يستوعب المرأة في أطره وعبر الأنشطة التي تراعي حق المرأة وواجبها في ظل خصوصيتها التي أكدت عليها شريعتنا الغراء وقيم مجتمعنا.

 وبينت أنه وفي ظل الحملة الموجهة التي تستهدف الإصلاح في بنيته وأهدافه وسلوكه وتسعى لإظهار صورة مشوهة عنه تنافي حقيقته فإنه من الواجب علينا جميعا أن نبين الصورة النقية والناصعة للإصلاح بالفعل قبل القول وحمل قضية المرأة والدفاع عنها وعن همومها ونشر قيم الخير والفضيلة وبث روح الإخاء والتعاون في صفوف المجتمع بشكل عام وفي قطاع المرأة خصوصا ، شاكرة للمرأة الإصلاحية في مديرية القطن خاصة وحضرموت عامة لحضورها الدائم في  كل الأوضاع والظروف التي يمر بها الوطن.


وأكدت أن المرأة الإصلاحية ستكون دائماً الوجه المشرق والأمل الكبير للشعب اليمني عامة وللمرأة اليمنية بشكل خاص.

 كما أشارت في كلمتها إلى أن الإصلاح يؤكد على ضرورة عودة مؤسسات الدولة (الرئاسة والحكومة والبرلمان) للعمل من العاصمة المؤقتة عدن كما نص على ذلك اتفاق الرياض, لقيادة معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وإدارة الشأن العام، وتقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المحافظات.

هذا وتخلل فقرات المهرجان وصلتين فنية لزهرات منطقتي غصيص والفرط وسحوبات فورية، وسط حضور نسوي كبير.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى