وزير الخارجية يؤكد على أهمية تمكين مؤسسات الدولة من العمل في سقطرى

وزير الخارجية يؤكد على أهمية تمكين مؤسسات الدولة من العمل في سقطرى

أشار وزير الخارجية محمد الحضرمي اليوم الثلاثاء إلى الأهمية التي تحظى بها محافظة ارخبيل سقطرى لدى جميع اليمنيين.

وشدد الحضرمي على أهمية سرعة اعادة تطبيع الأوضاع فيها وإنها التمرد المسلح في الجزيرة المسالمة وتمكين مؤسسات الدولة من العمل والاستمرار في تقديم خدماتها للمواطنين.

جاء ذلك خلال مباحثاته عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط جيمس كلفرلي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها والجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن والملفات الأخرى ذات الصلة.

وأكد الوزير الحضرمي حرص الحكومة على السلام الدائم والشامل المبني على المرجعيات واستمرار الانخراط الإيجابي مع جهود المبعوث الاممي لتحقيق تقدم في المساعي المبذولة لتحقيق السلام في اليمن.

ودان الوزير الحضرمي تصعيد مليشيا الحوثي في مديرية الدريهمي بالحديدة وانتهاكها وقف إطلاق النار هناك كمحاولة لتغطية انكسارها وفشلها في جبهات مارب والجوف والبيضاء.

وحمل الحضرمي مليشيات الحوثي مسئولية استمرار هذه الخروقات وتبعات افشال اتفاق الحديدة، مشددا على قدرة قواتنا بدعم تحالف دعم الشرعية واستعدادها لتحرير ما تبقى من المحافظة.

واستنكر الحضرمي استمرار مليشيا الحوثي بعرقلة وصول الفريق الاممي لخزان النفط صافر وشدد على ضرورة اتخاذ الاجراءات الكفيلة من قبل مجلس الامن لحل هذه القضية.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى