وزير الأوقاف يفتتح مكتب فرع للوزارة في شبوة ويوجه بوقف التعدي على الاوقاف .

وزير الأوقاف يفتتح مكتب فرع للوزارة في شبوة ويوجه بوقف التعدي على الاوقاف .

افتتح وزير الاوقاف والارشاد، الدكتور احمد زبين عطية، ومحافظ شبوة محمد بن عديو،  اليوم الثلاثاء، مكتب فرع للورزاة في عاصمة المحافظة عتق.

وأشاد الوزير عطية بدور قيادة المحافظة ودعمها في إقامة هذا المنجز الاداري  الهام لفرع الوزارة بالمحافظة ،مؤكدا بانه سيمثل منطلقا عمليا  جديدا لها.

وناقش وزير الاوقاف الدكتور احمد عطية مع قيادة المكتب جملة من القضايا المرتبطة بعمل المكتب ودوره في خدمة دور العبادة ورعاية القائمين على رسالتها والآليات التي يجب اتباعها في الحفاظ على الوقف الشرعي بالمحافظة.

ووجه الوزير عطية بضرورة القيام بإجراء عملية حصر شاملة للوقف الشرعي بالمحافظة وتحديد نوعية الاعتداءات عليها مشددا على فتح ملفات جنائية بالمعتدين وضبطهم وكف اياديهم عن هذه الحقوق الالهية.

مبينا بان الوقف الشرعي حق الهي لا يجوز شرعا وقانون الاعتداء او البسط عليه موضحا اهمية الحفاظ عليها وتسخيرها لمقاصدها الشرعية المعروفة.

من جانبه أشاد محافظ شبوة بن عديو بالجهود التي تبذلها وزارة الاوقاف ومكتبها في المحافظة على طريق توحيد الخطاب الديني مؤكدا اهمية هذا التوجه في محاربة مظاهر النزعات الطائفية والمذهبية التي لم ينزل بها الله من سلطان .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى