آل جابر: المملكة تواصل دعم البنية التحتية في اليمن عبر عدد من المشاريع الخدمية

آل جابر: المملكة تواصل دعم البنية التحتية في اليمن عبر عدد من المشاريع الخدمية

قال سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد سعيد آل جابر، إن المملكة تواصل دعمها لليمن عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأكد آل جابر في تغريدة له على حسابه بتويتر، أن هذا الدعم المتواصل يأتي من خلال تحسين البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدمة للشعب اليمني، ومن ذلك قطاع التعليم.

وأوضح أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يعمل على تذليل المصاعب وتوفير البيئة المناسبة للطلاب في اليمن لإكمال تعليمهم.

وقدم مؤخراً البرنامج دعماً في محافظة المهرة عبر إنشاء8 مدارس نموذجية موزعة على مديريات المحافظة، كما قدّم مشروعاً للنقل المدرسي الآمن عبر توفير 12 حافلة مدرسية حديثة، ووزع البرنامج على طلبة المدارس (190400) كتاب مدرسي للمرحلة الابتدائية، و(148263) كتاباً للمرحلة المتوسطة والثانوية، كما تم توفير 6000 طاولة ومقعد دراسي.

كما تتواصل دعم برامج التعليم في العديد من المحافظات المحررة، وتشمل المدارس وتوفير الاحتياجات المدرسية والكتاب المدرسي.

المشاريع في المجال التعليمي تشمل بناء المدارس النموذجية بجميع مرافقها التعليمية ومختبراتها العلمية ومختبرات الحاسب الآلي وملاعبها الرياضية، ومشروع النقل المدرسي الآمن، ومشروع النقل الجامعي، ومشروع تأهيل وتطوير المدارس مستلزماتها المدرسية كافة.

ويقدم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، دعماً لمشاريع في مختلف القطاعات الحيوية في المحافظات المحررة، ويركز اهتمامه في مجالات الطفل والمرأة والصحة، ودعم المشاريع في قطاع الزراعة والكهرباء والمياه ودعم محطات الكهرباء.

  

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى