نقابة معلمي تعز تندد بالقصف الحوثي وتطالب بحماية المنشئات التعليمية ومنتسبيها

نقابة معلمي تعز تندد بالقصف الحوثي وتطالب بحماية المنشئات التعليمية ومنتسبيها

دانت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز  وبشدة جرائم ميليشيا الحوثي بقصف أحياء تعز السكانية بعشرات القذائف.

وطالبت النقابة في بيان لها الحكومة الشرعية ودول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية بالتحرك الفاعل مع المجتمع الدولي لإيقاف مثل هذه الجرائم التي طالت المدنيين.

كما دعت النقابة الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن بتحمل مسؤولياتهم في حماية المدنيين الذين يصطلون بجحيم نيران الميلشيات الحوثية الانقلابية وحصارها لمدينة تعز للعام السادس على التوالي دون إستشعار من ضمير لهيئة الأمم المتحدة بمنظماتها الدولية المعنية بحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وتجاهل غير مبرر لمجلس الأمن الدولي.

وأشارت النقابة إلى أن هذا القصف بعشرات القذائف المختلفة من قبل عناصر الميليشيا الحوثية الانقلابية والتي وقع الكثير منها جوار مؤسسات تعليمية يتزامن مع أول يوم دراسي، وهو استهداف مباشر للطلاب والطالبات.

وطالبت النقابة الإتحاد الدولي للمعلمين والاتحاد العالمي للمعلمين واتحاد المعلمين العرب والاتحاد الاسلامي للمعلمين وكل المنظمات المعنية بحقوق الإنسان والمنظمات العاملة في مجال التعليم أن تتضافر جهودها في حماية المعلمين والطلاب والبيئة التعليمية بشكل عام، وفتح الطرقات وفك الحصار الجائر المفروض على المدينة.

وشنت مليشيات الحوثي الانقلابية، صباح اليوم الأحد، قصفا عنيفا على عدد من الأحياء السكنية شرق مدينة تعز.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى