وزير الأوقاف يدعو إلى ترشيد الخطاب الديني وتعزيز قيم التسامح والتعايش

وزير الأوقاف يدعو إلى ترشيد الخطاب الديني وتعزيز قيم التسامح والتعايش

دعا وزير الأوقاف والإرشاد احمد عطيه، الدعاة وخطباء المساجد بمحافظة شبوة إلى ترشيد الخطابي الديني، وتوجيهه لخدمة المصالح العليا للأمة والوطن.

وأكد خلال لقاء موسع مع الدعاة، على ضرورة ترتيب أولويات الخطاب الديني، وفقا ومقتضيات هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن.. مشددا على استلهامهم لمنهجية ومفاهيم الوسطية للإسلام، المبنية على ثقافة الحوار والتسامح والتعايش، ونبذ عوامل ونوازع الفرقة والكراهية بين أوساط المجتمع، لافتا بضرورة امتثالهم لمبادئ وحكمة قوله الحق بالأمر بالدعوة إلى سبيله القويم بالحكمة والموعظة الحسنة.

وحيا مواقفهم الثابتة والداعمة للشرعية ونصرتهم بالكلمة لأبطال الجيش الوطني والمقاومة في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي السلالية المدعومة من إيران.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ومدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة الدكتور قائد الشريفي، طرح عدد من الخطباء، جملة من القضايا المرتبطة برسالة المسجد وهموم ومتطلبات القائمين عليها.

إلى ذلك زار وزير الأوقاف والإرشاد جامعة القرآن والعلوم الإسلامية بالمحافظة، والتقى بوكيل فرعها الدكتور محسن باحاج، واشاد باستعدادها للاحتفال بتخرج اول دفعة في غضون الأيام القادمة من أكتوبر الجاري.

والتقى خلال زيارته للجامعة بالمشاركين في دورة تحديد التخصصات لخريجي الثانوية العامة، وتدريبهم على حسن الاختيار لدراساتهم الجامعية وحثهم على ضرورة الالتحاق بالتخصصات العملية والتقنية الحديثة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى