الوكيل مفتاح: مأرب استقبلت 3 مليون نازح ولا تزال تستقبل بشكل يومي نازحين جدد

الوكيل مفتاح: مأرب استقبلت 3 مليون نازح ولا تزال تستقبل بشكل يومي نازحين جدد

قال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح إن المحافظة استقبلت ما يقارب ثلاثة ملايين نازح منذ انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منهم نحو مليوني نازح موزعين على أكثر من 130 مخيما في مختلف المديريات ولا تزال المحافظة تستقبل نازحين جدد بشكل يومي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم ، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ماريا تيريزا، ونائب رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود الهولندية أوزان أجباس، اللذان يزوران المحافظة حاليا لتقييم التدخلات الإنسانية لمنظماتهما.

ونوه الوكيل بدور وتدخلات المنظمتين الإنسانية في المحافظة، معربا عن أمله في أن يتوسع تدخل المنظمتين لتحقيق استجابة حقيقية للنازحين والتخفيف من آلامهم خاصة مع قرب دخول فصل الشتاء.

وتطرق الى الوضع الانساني في مخيمات النزوح بمأرب والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشونها في ظل دور محدود للمنظمات الإنسانية الدولية..

من جانبهما عبر رئيسا بعثتا اللجنة الدولية للصليب الاحمر واطباء بلا حدود الهولندية، عن تقديرهم لجهود السلطة المحلية وما تقدمه من تعاون وتسهيلات لتمكين المنظمات من سرعة الاستجابة لاحتياجات النازحين في المحافظة، وقدما شرحا عن أهداف زيارتهما الى المحافظة ورغبة المنظمتين في تعزيز الشراكة الانسانية مع السلطة المحلية بالمحافظة من اجل الاستجابة الأمثل لاحتياجات النازحين وتخفيف معاناتهم.

وتواصل مليشيا الحوثي استهداف الأعيان المدنية في مأرب واجبار السكان في أطراف المحافظة على النزوح من منازلهم التي تتعرض للقصف اليومي.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى