طلاب اليمن في الخارج يستأنفون احتجاجاتهم ويهددون بالتصعيد

طلاب اليمن في الخارج يستأنفون احتجاجاتهم ويهددون بالتصعيد صورة بيان اللجنة التنسيقية

قررت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج استئناف الفعاليات الاحتجاجية التصاعدية في عدد من الدول للفت أنظار الجهات المسؤولة في الداخل والخارج لحال الطلاب المأساوي.


وقالت اللجنة في بيان صادر عنها إن استئناف احتجاجاتها يأتي نتيجة تأخير مستحقات عدد كبير من الطلاب منذ أكثر من ستة أشهر وكذلك تأخير الربع الرابع على جميع الطلاب، وأيضا بعد التعسف الواضح الذي تمارسه وزارة التعليم العالي بإيقاف مئات الطلاب كل ربع بصورة مخالفة للوائح وأنظمة الإبتعاث.


وأعلنت اللجنة عن عدد من الفعاليات والاحتجاجات في عدد من الدول التي يتواجد فيها الطلاب اليمنيي مهددة بالتصعيد في باقي الدول حتى صرف مستحقات الطلاب بشكل كامل غير منقوص بما فيها مستحقات طلاب التبادل الثقافي والموقوفين بدون وجه حق وصرف تذاكر للخريجين للعودة إلى بلادهم.


ودعت اللجنة التنسيقية الزملاء في كافة دول الابتعاث إلى المساهمة بفاعلية في أنشطة اللجنة حتى نيل المطالب كاملة، كما دعت الصحفيين والإعلاميين والناشطين إلى التضامن مع حقوق الطلاب التي أصبحت في دهاليز الضياع بين أدراج السياسيين في الداخل والخارج.


وأكدت اللجنة التنسيقية أن مطالبها حقوقية بحتة بعيداً عن الصراعات والتجاذبات السياسية الحاصلة في البلد.



نص البيان..


بعد أن بلغت القلوب الحناجر وأصبح وضع الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج يرثى له ، ووسط تجاهل وتغافل لوضع الطلاب المأساوي نتيجة تأخير مستحقات عدد كبير من الطلاب منذ أكثر من ستة أشهر وكذلك تأخير الربع الرابع على جميع الطلاب، ووسط تراكم الوعود دون تنفيذ على أرض الواقع لأي منها ، وبعد التعسف الواضح الذي تمارسه وزارة التعليم العالي بإيقاف مئات الطلاب كل ربع بصورة مخالفة للوائح وأنظمة الإبتعاث.

فقد قررت اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج استئناف الفعاليات الاحتجاجية التصاعدية في عدد من الدول للفت أنظار الجهات المسؤولة في الداخل والخارج لحال الطلاب المأساوي ، وفي هذا الصدد تعلن اللجنة عن الفعاليات والاحتجاجات التالية:

- حملة إلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي تدشن من الساعة الثامنة مساء وحتى العاشرة بتوقيت صنعاء الخميس القادم.

.اعتصام مفتوح لطلاب اليمن في ماليزيا يبدأ من الخميس القادم -

.اعتصام مفتوح لطلاب اليمن في روسيا يبدأ من يوم الخميس القادم -

.اعتصام مفتوح لطلاب اليمن بألمانيا يبدأ من يوم الجمعة القادم -

.اعتصام مفتوح لطلاب اليمن في الأردن يبدأ من يوم الأحد القادم -

ويعقب هذه الفعاليات سلسلة متصاعدة من الاعتصامات والاحتجاجات التي ستتصاعد تباعاً في باقي الدول حتى صرف مستحقات الطلاب بشكل كامل غير منقوص بما فيها مستحقات طلاب التبادل الثقافي و الموقوفين بدون وجه حق وصرف تذاكر للخريجين للعودة إلى بلادهم .

وتدعو اللجنة التنسيقية الزملاء في كافة دول الابتعاث إلى المساهمة بفاعلية في أنشطة اللجنة حتى نيل المطالب كاملة ، كما تدعوا الصحفيين والإعلاميين والناشطين إلى التضامن مع حقوق الطلاب التي أصبحت في دهاليز الضياع بين أدراج السياسيين في الداخل والخارج ، وتؤكد اللجنة التنسيقية أن مطالبها حقوقية بحتة بعيداً عن الصراعات والتجاذبات السياسية الحاصلة في البلد،،

وستنطلق الحملة بالهاشتاج التالي:

لا_تدمروا_مستقبل_اليمن#

اصرفوا_مستحقات_الطلاب#

والله الموفق والمستعان،،،

صادر عن اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج

الثلاثاء الموافق22-11- 2016م


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى