أمين عام الإصلاح يؤكد على عمق العلاقات اليمنية الروسية والسفير يشيد بأداء الإصلاح

أمين عام الإصلاح يؤكد على عمق العلاقات اليمنية الروسية والسفير يشيد بأداء الإصلاح

 

جدد التجمع اليمني للإصلاح تأكيده على ضرورة إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي على الشرعية وايقاف حروب المليشيا المستمرة ضد الشعب اليمني منذ 6 سنوات، مشيراً إلى ما ترتكبه المليشيا من اعتداءات على المدنيين خاصة في مدينة مأرب بالصواريخ الباليستية.

وشدد الأمين العام للإصلاح الأستاذ عبدالوهاب الآنسي، خلال اللقاء الذي جمعه اليوم الخميس، بسفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى بلادنا، فلاديمير ديدوشكين، على ضرورة تنفيذ القرارات الدولية الصادرة بالشأن اليمني وخاصة منها القرار 2216.

وأشار أمين عام الإصلاح إلى ما تشنه جماعة الحوثي من حرب ضد اليمنيين وما أقدمت عليه من انقلاب في 21 سبتمبر 2014م، واجتياح للعاصمة صنعاء ثم بقية مدن الجمهورية، وتطرق الى رؤية الاصلاح للسلام الدائم في اليمن وموقف الاصلاح الثابت منه.

 وأكد الآنسي على موقف الإصلاح الداعم والثابت لتنفيذ اتفاق الرياض باعتباره مدخلا مهما لعودة مؤسسات الدولة للقيام بدورها في بسط الامن والاستقرار وتقديم الخدمات للمواطنين، وايضا لما له من أهمية في توسيع قاعدة الشراكة الوطنية بين القوى السياسية جميعا.

 وتطرق أمين عام الاصلاح إلى عمق العلاقات اليمنية الروسية ومتانتها وضرورة العمل على تعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء قدم سفير جمهورية روسيا الاتحادية، فلاديمير ديدوشكين، تهانيه للإصلاح بمناسبة الذكرى الثلاثون لتأسيس الحزب، وثمن عاليا دور الاصلاح خلال ثلاثة عقود مرت من عمر التجربة الحزبية والديمقراطية في اليمن.

 وقال السفير الروسي "إن بلاده تنظر للإصلاح بإعجاب وتقدير كبيرين، باعتباره أحد أهم وأكبر الاحزاب السياسية الفاعلة في اليمن طوال العقود الثلاثة الماضية، ولا تزال روسيا ترى انه حزباً مؤثراً ومهماً وسيلعب دورا ايجابيا خلال المرحلة القادمة لما له من حضور وتأثير كحزب سياسي مدني أسهم كثيرا في الأمن والاستقرار وسيسهم في الوصول الى سلام واستقرار لليمن مستقبلاً".

وجدد السفير الروسي تأكيد موقف بلاده الداعم للشرعية والمساند لعملية السلام والحريص على تنفيذ اتفاق الرياض.

 حضر اللقاء رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح، عضو الهيئة العليا للإصلاح الاستاذ عبدالرزاق الهجري، ونائب رئيس الكتلة البرلمانية رئيس المكتب التنفيذي بعدن، انصاف علي مايو.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى