اتحاد طلاب اليمن جامعة تعز كلية الآداب يقيم ندوة سياسية بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر

اتحاد طلاب اليمن جامعة تعز كلية الآداب يقيم ندوة سياسية بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر

أقام الاتحاد العام لطلاب اليمن جامعة تعز  كلية الآداب اليوم الخميس، ندوة سياسية بمناسبة الذكرى الـ 58 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، حملت عنوان "اليمن مابين ثورة 26، و21.. سبتمبر" ، والتي تحدثت عن الإمامة وحكمها لليمن وامتدادها التاريخي حتى اليوم، وأثر ذلك على الشعب اليمني ومقاومة اليمنيين لهذه الحركة السلالية عبر العصور.

وتناولت الندوة عدة محاور هدفت إلى كشف حقيقة الحركة الحوثية وأصولهما العقائدية؛ كونها امتدادًا  للإمامة، والتي تخلص منها اليمنيون في السادس والعشرين من سبتمبر 1962م وتأسيس الجمهورية، وكيف أن الإماميين الجدد - حركة الحوثيين- عادت لتظهر في وجهها الجديد بنكبة 21 سبتمبر 2014م، في محاولة لإعادة التاريخ وإرجاع اليمن إلى ماقبل ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة.




وناقش المحاور عدد من الشخصيات السياسية والحزبية، وباحثون في الفكر السياسي الإسلامي، وتطرقوا إلى ثلاثة محاور رئيسية أولها "الحركة الحوثية كامتداد للإمامة" ، وتناول المحور الثاني "ثورة 26 سبتمبر ميلاد جمهورية"، وحمل الثالث عنوان" نكبة 21 سبتمبر وأثرها على اليمن."

وحضر الندوة عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والإعلاميين، وجمع من الطلاب والطالبات.

وكانت شريحة الطلاب في تعز قد تصدرت طليعة المقاومين للحركة الحوثية عقب اجتياحها للمدينة في بداية 2015م، وقدموا تضحيات جسيمة في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية والقضاء على الفكر السلالي الحوثي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى