قيادات إصلاحية تلتقي السفير الجيبوتي وتناقش القضايا المشتركة

قيادات إصلاحية تلتقي السفير الجيبوتي وتناقش القضايا المشتركة

التقى عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح الاستاذ عبدالرزاق الهجري ومعه نائب رئيس الكتلة رئيس إصلاح عدن الاستاذ انصاف مايو والاستاذ عدنان العديني نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح، التقوا السفير الجيبوتي ضياء الدين بامخرمة  في العاصمة السعودية الرياض.

وتناول اللقاء العلاقات اليمنية الجيبوتية وما تربط البلدين من أواصر أخوية على مر التاريخ القديم والحديث.

 وتطرق اللقاء إلى ضرورة تنسيق الدولتين لحماية أمن البحر الأحمر ومضيق باب المندب والملاحة البحرية في هذا الممر الحيوي ومكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات الأمنية.

وخلال اللقاء جددت القيادات الإصلاحية دعمها للجهود الأممية في دعم عملية السلام وفق المرجعيات المتفق عليها وفي مقدمتها مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والقرارات الدولية ذات الصلة.

وأكدت على أهمية إنهاء معاناة الشعب اليمني الذي يتجرع شتى صنوف العذاب منذ الانقلاب الحوثي على مؤسسات الدولة أواخر العام 2014.

كما شددت  القيادات الإصلاحية على ضرورة عودة عمل مؤسسات الدولة وقياداتها للعمل من العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة وفقاً لاتفاق الرياض وآلية تسريعه، بما من شأنه توحيد جهود استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي.

من جانبه عبر السفير الجيبوتي عن دعمه لجهود إحلال السلام في اليمن وكذا تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكداً حرص بلاده على أمن واستقرار اليمن باعتباره جزء لا يتجزأ من أمن جيبوتي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى