الحضرمي يدعو الانتقالي إلى تنفيذ التزاماته وتمكين مدير الأمن الجديد من أداء مهامه

الحضرمي يدعو الانتقالي إلى تنفيذ التزاماته وتمكين مدير الأمن الجديد من أداء مهامه

قال وزير الخارجية محمد الحضرمي "إن الحكومة نفذت التزاماتها بموجب آلية تنفيذ اتفاق الرياض بما في ذلك تعيين المحافظ ومدير الأمن للعاصمة المؤقتة عدن".

وشدد الحضرمي على ضرورة احترام وتنفيذ المجلس الانتقالي الجنوبي لالتزاماته والكف عن عرقلة تنفيذ الآلية لاسيما فيما يتصل بخروج الوحدات العسكرية من عدن وتمكين مدير الأمن الجديد من أداء مهامه.

وعبر الحضرمي عن تطلع الحكومة الى سرعة تطبيع الأوضاع في محافظة ارخبيل سقطرى وإنهاء التمرد العسكري فيها والحفاظ على أمن وسلمية الجزيرة.

جاء ذلك خلال لقائه بالقائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن سايمون سمارت، حيث جرى بحث عدد من القضايا والملفات المتصلة بعملية السلام في اليمن والجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض وقضية خزان النفط صافر.

ولفت الى أهمية استمرار الضغوط على مليشيا الحوثي واعداد قائمة بالقيادات الحوثية المعرقلة تمهيدا لفرض عقوبات عليها اذا لم تتم الاستجابة للدعوات المتكررة من الحكومة والمجتمع الدولي لتجنيب اليمن والمنطقة كارثة بيئية مدمرة محليا واقليميا.

وحول الجهود الاممية المتصلة بعميلة السلام أكد وزير الخارجية ان الحكومة تعاملت بايجابية مع مقترحات المبعوث.. مشددا على ضرورة الضغط على مليشيا الحوثي للاستجابة لدعوات احلال السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى