وقود الطائرات أرخص أنواع المحروقات بسبب كورونا

وقود الطائرات أرخص أنواع المحروقات بسبب كورونا

 أصبح وقود الطائرات هو الأرخص على الإطلاق مقارنة بغيره من المشتقات النفطية، في حالة نادرة الحدوث وخلافاً للعادة حيث أنه على الدوام ما يكون الأغلى، لكن جائحة كورونا التي تسببت بتعطيل كبير في حركة الطيران أدت أيضاً الى تغيير جوهري في شكل الأسواق النفطية العالمية.

وبحسب تقرير لوكالة "بلومبيرغ" الأميركية اطلعت عليه "العربية نت" فإن الانخفاض الكبير حالياً في أسعار وقود الطائرات قد يؤدي إلى تراجع في تكاليف الشحن الجوي بالعالم، وهو ما قد يؤثر على الكثير من السلع والأسواق في العالم.

ويتم استخدام الكيروسين الذي يتم معالجته عادةً ليصبح وقود للطائرات، يتم استخدامه حالياً في إنتاج زيت وقود منخفض الكبريت للصناعة البحرية وذلك بسبب انخفاض استهلاك شركات الطيران، كما أن كميات أكبر من المعتاد من الديزل و"زيت الغاز المفرغ" تجد طريقها حالياً لأن تتحول الى وقود للشحن.

 

ويأتي هذا التحول الكبير وغير المتوقع في أسواق الطاقة نتيجة التراجع الحاد في الطلب الذي تعاني منه صناعة الطيران في أعقاب جائحة كورونا.

 

ومع عدم توقع اتحاد النقل الجوي الدولي "أياتا" أن يعود السفر الجوي إلى مستويات ما قبل الفيروس حتى عام 2024، فهذا يعني أن التحولات الراهنة في السوق سوف تستمر لبعض الوقت في المستقبل.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى