عدن.. ارتفاع جنوني لأسعار المواد الغذائية بالتزامن مع استمرار انهيار العملة

عدن.. ارتفاع جنوني لأسعار المواد الغذائية بالتزامن مع استمرار انهيار العملة صورة تعبيرية

شهدت أسعار الخضراوات والفواكه والمواد الإغذائية في العاصمة المؤقتة عدن ارتفاعا مفاجئا بالتزامن مع الارتفاع في اسعار السلع الغذائية وانهيار العملة المحلية امام العملات الأجنبة.

وبحسب مراسل "الصحوة نت" فإن أسعار الخضروات ارتفعت بنسبة تجاوزت 300 % حيث ارتفعت أسعار الطماطم الى ١٢٠٠ ريال يمني للكيلو الواحد في حين بلغت أسعار البطاطس الى ٦٠٠ ريال يمني للكيلو الواحد كما ارتفع سعر البصل الى ٦٠٠ ريال للكيلو الواحد.

وقال مراسلنا إن الفواكه "الخضرة الحالية" كما يطلق عليها سكان مدينة عدن هي الأخرى شهدت ارتفاعا كبيرا في اسعارها حيث ارتفع سعر البرتقال ٢٠٠٠  ريال للكيلو الواحد المستورد في حين ارتفعت أسعار الفواكه الأخرى " مثل التفاح والعنب والبطيخ والخوخ والموز " وغيرها من الفواكه الى ١٥٠٠ ريال للكيلو الواحد مع وجود بعض الزيادة والنقصان في بعض الأنواع.

 وأضاف أن أسعار الجزر أرتفع الى ٨٠٠ ريال للكيلو الواحد في حين بلغ سعر الكيلو الكوسة 1500 ريال للكيلو الواحد وارتفع سعر الباذنجان الى ٨٠٠ ريال للكيلو الواحد وأرتفع سعر البسباس الأخضر الى ١٠٠٠ ريال للكيلو الواحد.

 وأشار إلى أن السلع الغذائية هي الأخرى شهدت ارتفاعاً متسارعاً بشكل ملحوظ وكبير في اسعارها ليشكل بذلك أعباء اقتصادية أثقلت حياة المواطن حيث شمل الارتفاع كافة المواد  الغذائية والاستهلاكية دون استثناء وباتت متطلبات المعيشة اليومية حلم صعب المنال لعديد من الأسر في ظل صعوبة توفيرها لاسيما الأساسية منها".

وأكد مراسلنا أن هذا الارتفاع الذي شمل كافة المواد  الغذائية والاستهلاكية دون استثناء جاء بالتزامن مع استمرار انهيار العملة المحلية امام العملات الأجنبية حيث وصل سعر صرف الدولار الى 850 ريال يمني في حين بلغ سعر صرف الريال السعودي الى ٢١٠ ريال يمني بحسب مصادر مصرفية .

 وكانت العاصمة المؤقتة عدن قد شهدت الشهر الماضي ارتفاعا متسارعا في أسعار المواد الغذائية بسبب انهيار العملة الوطنية امام العملات الأجنبية ليشكل بذلك أعباء اقتصادية أثقلت حياة المواطن حيث شمل الارتفاع كافة المواد  الغذائية والاستهلاكية دون استثناء.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى