الجبير: إيران ترسل خبرائها العسكريين الى اليمن ولديها صفقة مع داعش والقاعدة

الجبير: إيران ترسل خبرائها العسكريين الى اليمن ولديها صفقة مع داعش والقاعدة

أكد وزير الخارجية السعودي في مؤتمر صحفي في مدينة ميونخ الألمانية عادل الجبير، أكد أن ايران تناقض افعالها اقوالها فهي تتدخل بشؤون الدول الاخرى وتقوم بإرسال الجيوش الى سوريا والصواريخ الباليستية والمستشارين العسكريين الى اليمن.

وقال الجبير في المؤتمر الذي تابعه موقع "الصحوة نت" إن سلوك ايران في اليمن يجعلها جزءاً من المشكلة وليس الحل كما انها تقوم بدور مدمر في سوريا وطالبها بربط الاقوال بالأفعال، مؤكداً انتهاء الأزمة اليمنية والحرب في هذا العام.

وأشار الى وجود صفقة بين داعش وإيران، معتبرا أن إيران الدولة الوحيدة في المنطقة التي لم تتعرض لهجمات تنظيمي "داعش" و"القاعدة".

وأضاف الجبير "إن تدخل التحالف في اليمن جاء تنفيذ للقرارات الأممية و استجابة لنداء الشعب اليمني اثر الانقلاب الذي نفذه الحوثيون على الرئيس المنتخب وحكومة شرعية ممثلة لكل اطياف الشعب اليمني، مشيراً الى أن الحوثين بعد الانقلاب قاموا بنهب البنك المركزي وصندوق التقاعد.

وأكد الجبير  أن الحوثيين لم ينفذوا اي اتفاقيات من أجل الحل السلمي وسبق أن تشارك مجلس التعاون الخليجي مع بريطانيا وامريكا ووافقوا ثم يرفضوا بنفس الوقت التنفيذ.

وشدد بأن الحل السياسي مع الحوثيين لن يكون الا بمزيد من الضغط العسكري والسياسي، مؤكدا ان لجم إيران في المنطقة ليس بالضرورة أن يكون عسكرياً ودول الخليج تمتلك أساليب عدة منها منع السفر وحضر التعاملات مع البنوك والشركات الخاصة بها.


 

 

المصدر| الصحوة نت

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى