شبكة النماء تنظم دورة " الابتكار الاجتماعي " في تصميم المشاريع والمبادرات المجتمعية بوادي حضرموت

شبكة النماء تنظم دورة " الابتكار الاجتماعي " في تصميم المشاريع والمبادرات المجتمعية بوادي حضرموت

نظمت شبكة النماء للمنظمات الاهلية بوادي حضرموت اليوم بسيئون  دورة " الابتكار الاجتماعي ".

 

واستهدفت الدورة التي حاضر فيها المدرب عبدالرحمن بن غانم  31 من مصممي المشاريع والمبادرات المجتمعيةمن الأعضاء بالشبكة .

 

و تخلل البرنامج التدريبي الذي حضره مدير ادارة الاتحادات والجمعيات بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء محمد خميس التميمي و مدير العلاقات المشاريع بالشبكة علي بامعبد نقاشات تفاعلية و تطبيقات عملية و مقاطع فيديو .

 

وتطرقت الدورة الى الأدوات التي تساعد في الابتكار الاجتماعي والتي من أبرزها " المطالبات " التي تساعد على التفكير في المشكلة بطريقةٍ شمولية توضح أصل المشكلة وأعراضها، وأسبابها، والمعنيين بها، وما تشكله من أهمية بالنسبة لهم. الى جانب مساعدتها في صياغة المشكلة على شكل تحدٍ يساعد على توليد الحل .

 

و تناول المدرب ادوات الاقتراحات التي تساعد على حصر أعم للأفكار المعروفة عن المشكلة وذلك من أجل تحويلها إلى تحدٍ، ومن ثم إجراء جلسة توليد أفكار على تصميم الحلول لاختيار بعد ذلك أفضل الأفكار لبناء النموذج الأولي من أجل تجريب الحل .

 

كما قدم المدرب بن غانم شرحا عن الادارة الثالثة للابتكار المتمثلة في بناء النموذج الأولي الذي يساعد على رؤية الحل بشكل واقعي وملموس من قبل المستفيدين مما يسهل تقييمه.

 

و اختتم البرنامج التدريبي بأداة الاستدامة التي تسعى الى تحقيق العائدات للمشروع، لضمان استمراره واستدامته، فهي تختبر العمل من منظور السوق.


لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى