الهجري يجدد دعم الإصلاح لتطبيق آلية تسريع اتفاق الرياض ويندد بالتصعيد الحوثي

الهجري يجدد دعم الإصلاح لتطبيق آلية تسريع اتفاق الرياض ويندد بالتصعيد الحوثي صورة ارشيفية

ناقش رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح وعضو الهيئة العليا للإصلاح الاستاذ عبدالرزاق الهجري، عبر الاتصال المرئي، ناقش مع السفير الصيني لدى اليمن كانج يونج، مستجدات الأوضاع السياسية والميدانية.

وتطرق الهجري خلال اللقاء إلى إصرار مليشيا الحوثي على الحرب ورفضها لكافة جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، وإمعانها في مضاعفة معاناة اليمنيين.

وأشار الهجري إلى التصعيد الحوثي في مأرب واستهدافه للمناطق السكنية المكتظة ودور العبادة بالصواريخ الباليستية، وفرضه الحصار على المحافظة، مؤكداً على ضرورة أن يقف المجتمع الدولي بمسؤولية تجاه هذه الجرائم.

وجدد الهجري دعم التجمع اليمني للإصلاح لتطبيق آلية تسريع اتفاق الرياض، معبراً عن أمله بالإسراع في استكمال المشاورات وتنفيذ الجوانب الأخرى من الاتفاق وفي مقدمتها الجانب الأمني والعسكري ليتمكن الجميع من المساهمة في إدارة المرحلة القادمة بالشراكة الوطنية.

وشدد الهجري على ضرورة عودة الدولة ومؤسساتها الى عدن لإدارة معركة استعادة الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين ومعالجة انهيار العملة ودعم الاقتصادي الوطني للحفاظ عليه من الانهيار الأكثر.

كما عبر الهجري عن قلقه من استمرار رفض مليشيا الحوثي السماح بصيانة خزان صافر، داعياً المجتمع الدولي بممارسة الضغط على الحوثيين لصيانة الخزان وتفادي الكارثة البيئية التي قد تهدد اليمن والدول المطلة على البحر الأحمر.

من جانبه أشاد السفير الصيني بمواقف الإصلاح الداعمة لعملية السلام في البلاد وكذا تنفيذ اتفاق الرياض، معبراً عن اعتزازه بالعلاقة التي تربط الحزب الشيوعي الصيني بحزب الإصلاح.

وأكد السفير الصيني دعم بلاده لعملية السلام في اليمن، مشيداً بالإنجاز الذي تحقق في سبيل تنفيذ اتفاق الرياض.

كما أبدى السفير الصيني أيضاً قلقه من تزايد خطر ناقلة صافر، مشدداً على ضرورة أن يسمح لخبراء الأمم المتحدة بمعاينة الخزان وصيانته.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى