المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء ينعي الشيخ العليي ويؤكد مواصلة نهجه حتى إنهاء الانقلاب

المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء ينعي الشيخ العليي ويؤكد مواصلة نهجه حتى إنهاء الانقلاب

نعى المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء الشهيد ربيش علي وهبان العليي نائب رئيس المجلس الذي استشهد أمس الأربعاء في جبهة المخدرة بمحافظة مأرب.

وقال في بيان النعي "إن الشيخ ربيش العليي  يعد واحدا من أبرز مناضلي محافظة صنعاء، وقد عاش مناضلا جسورا ومجاهدا مقداما ووطنيا غيورا، ومات شهيدا مقبلا غير مدبر، منحازا لقيم الحرية والعدالة، مؤثرا الوطن ومصلحته"

وتابع "لقد شكل رحيل الشيخ ربيش خسارة كبيرة للصف الجمهوري الوطني في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ اليمن؛ حيث تعيش المليشيات الكهنوتية نشوة حلم العودة بعجلة التاريخ وإعادة اليمنيين إلى عصور الظلام والتخلف والكهنوت، التي رفضها اليمنيون وثاروا ضدها ذات صباح سبتمبري عظيم.

وأكد البيان مضي مقاومة صنعاء على ذات طريق النضال والحرية حتى دحر المليشيات وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والخروج بالوطن إلى بر الأمان.

 

نص بيان النعي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

ينعى المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء الشهيد القائد البطل الشيخ ربيش علي وهبان العليي نائب رئيس مجلس المقاومة عضو مجلس النواب وأحد أبرز مشائخ محافظة صنعاء الذي استشهد وهو يخوض معركة الدفاع عن الجمهورية واستعادة الدولة في الملاحم البطولية التي يسطرها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ضد مليشيات الحوثي الإيرانية.

إن الشيخ ربيش العليي الذي يعد واحدا من أبرز مناضلي محافظة صنعاء قد عاش مناضلا جسورا ومجاهدا مقداما ووطنيا غيورا، ومات شهيدا مقبلا غير مدبر، منحازا لقيم الحرية والعدالة، مؤثرا الوطن ومصلحته؛ فكان نعم الرجل المناضل في حياته ونعم الشهيد الثابت في رحيله.

لقد شكل رحيل الشيخ ربيش خسارة كبيرة للصف الجمهوري الوطني في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ اليمن؛ حيث تعيش المليشيات الكهنوتية نشوة حلم العودة بعجلة التاريخ وإعادة اليمنيين إلى عصور الظلام والتخلف والكهنوت التي رفضها اليمنيون وثاروا ضدها ذات صباح سبتمبري عظيم.

إن المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء إذ يتقدم بصادق العزاء وخالص المواساة لأسرة الشهيد المناضل الشيخ ربيش علي وهبان العليي ولكافة القوى الوطنية المناهضة لمشروع الإمامة والكهنوت ولأسرة مرافق الشيخ ربيش الذي استشهد معه الشهيد الشاب عمر عبد العزيز الشعبي،  فإنه يؤكد مضيه على ذات طريق النضال والحرية حتى دحر المليشيات وإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والخروج بالوطن إلى بر الأمان، سائلا الله العلي العظيم أن يتغمد الشهيدين وكافة شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

 

 

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن المجلس الأعلى لمقاومة محافظة صنعاء

الخميس 3-9-2020م

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى