الكتلة البرلمانية للإصلاح تنعى الشيخ ربيش وهبان (بيان)

الكتلة البرلمانية للإصلاح تنعى الشيخ ربيش وهبان (بيان)

نعت الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح الشيخ ربيش وهبان عضو الكتلة الذي ارتقى شهيداً اليوم الأربعاء في جبهة المخدرة غرب محافظة مأرب.

وقال بيان النعي الصادر عن الكتلة "لقد كان الشهيد مثالاً للصدق وعنواناً للتضحية من أجل الدين والوطن، مدافعاً عن المستضعفين من الرجال والنساء والأطفال الذين شردهم الإنقلاب الحوثي ﻇﻠﻤﺎً وعدواناً".

  وأضاف "لقد عرف الشيخ ربيش وهبان قائداً محنكًا في كل المواقع والمواقف سواء في إطار مكانته الإجتماعية كشيخ لمشايخ الحيمة الخارجية أو في إطار عمله البرلماني كعضو فاعل في لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب أو من خلال موقعه نائباً لقائد المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء وقيادته لعدد من جبهات العز والشرف لمقاومة المليشيات الانقلابية الإرهابية الحوثية في صنعاء ومأرب وغيرها".

وجاء في البيان "وإننا إذ ننعي إلى شعبنا قامة عظيمة من أخلص وأصدق رجاله فإننا نجدد العهد أننا على دربه سائرون وبأهدافه مستمسكون حتى استعادة وطننا وجمهوريتنا".

وتقدمت الكتلة البرلمانية بخالص التعازي وأصدق المواساة لكل أولاد الشهيد وأهله وذويه ومحبيه ولكل أعضاء الإصلاح في عموم الوطن ولأبناء الشعب اليمني الصابر.

 

نص البيان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

(بيان نعي في الشهيد ربيش وهبان)

الحمد لله القائل ‏ (مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا)

والصلاة والسلام على سيد المجاهدين محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ..

تنعي الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح إلى شعبنا اليمني العظيم واحداً من أبر أبنائه وأصدق رجاله وأنبل قياداته الذين ضحوا بالغالي والنفيس دفاعا عن دينهم ووطنهم وجمهوريتهم، وشهدت لهم كل مواقع الشرف والبطولة بالتفاني والاستبسال من أجل تحقيق أهداف شعبنا اليمني وطموحه في الحرية والكرامة..الشيخ ربيش علي وهبان العليي رحمه الله

لقد كان مثالاً للصدق وعنواناً للتضحية من أجل الدين والوطن، مدافعاً عن المستضعفين من الرجال والنساء والأطفال الذين شردهم الإنقلاب الحوثي ﻇﻠﻤﺎً وعدواناً.

   لقد عرف الشيخ ربيش وهبان قائداً محنكًا في كل المواقع والمواقف سواء في إطار مكانته الإجتماعية كشيخ لمشايخ الحيمة الخارجية أو في إطار عمله البرلماني كعضو فاعل في لجنة الدفاع والأمن بمجلس النواب أو من خلال موقعه نائباً لقائد المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء وقيادته لعدد من جبهات العز والشرف لمقاومة المليشيات الانقلابية الإرهابية الحوثية في صنعاء ومأرب وغيرها..

الشهيد البطل الشيخ/ ربيش بن علي وهبان العليي أحد قيادات الاصلاح البارزة وعضو الكتلة البرلمانية للإصلاح الميامين الذي لقي ربه شهيداً مقبلاً غير مدبر الأربعاء

١٤ / محرم/١٤٤٢هـ الموافق ٢ / سبتمبر/ ٢٠٢٠ م في جبهة المخدرة وهو يتقدم الصفوف لمطاردة فلول العصابات الإجرامية بثبات المؤمنين وبسالة الأبطال الصادقين .

وإننا إذ ننعي إلى شعبنا قامة عظيمة من أخلص وأصدق رجاله فإننا نجدد العهد أننا على دربه سائرون وبأهدافه مستمسكون حتى استعادة وطننا وجمهوريتنا.

كما نتقدم بخالص التعازي وأصدق المواساة لكل أولاد الشهيد وأهله وذويه ومحبيه ولكل أعضاء الإصلاح في عموم الوطن ولأبناء الشعب اليمني الصابر.

سائلين الله عز وجل أن يجبرنا جميعا بهذا المصاب الجلل وأن يخلفه علينا وعلى شعبنا بخير.

اللهم تقبله في الشهداء، وارفع درجته مع النبيين والصديقيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.

(ولَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُون)

(وإنا لله وإنا إليه راجعون).

 

اللهم ارحم الشهداء

وعجل الشفاء للجرحى

واكتب النصر والخلاص لشعبنا ووطننا.

صادر عن الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح

الأربعاء 1442/1/14هـ

الموافق 2020/9/2م

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى