الاتحاد الأوروبي يقدم 82 مليون دولار لتحسين الوضع الاقتصادي باليمن

الاتحاد الأوروبي يقدم 82 مليون دولار لتحسين الوضع الاقتصادي باليمن

أعلن مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، توقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبي بقيمة 82 مليون دولار تهدف الى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لليمنيين.

وقال المكتب في بيان صحفي "ان الشراكة البالغة قيمتها 82,4 مليون دولار ستكون هي الأكبر من نوعها وستعمل على تعزيز قدرات السلطات المحلية وجهود العمل الإنساني المنقذ للحياة والعمل التنموي على المدى الطويل وإشراك القطاع الخاص اليمني في مكافحة الفقر".

وأضاف "إن الشركة مدتها ثلاث سنوات تهدف لإعادة بناء ثقة المجتمع في الدولة اليمنية، تحت مسمى "تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن".

من جانبه قال سفير الاتحاد الاوروبي لدى اليمن هانز جروندبرج "للعام السادس من النزاع باليمن يواصل الاتحاد الاوروبي وقوفه الى جانب اليمنيين ليس فقط لمواجهة التحديات الاكثر إلحاحا ولكن ايضا لبناء مستقبلهم".

واضاف "هذه المبادرة الجديدة ستركز بشكل خاص على القطاعات الحيوية للسكان المعرضين للخطر مثل الصحة والمياه والغذاء والتعليم".

وقال الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في اليمن أووك لوتسما "إن هذه الشركة ستساهم بمواصلة تحسين حياة واوضاع اليمنيين للحفاظ على انظمة الحكم المحلي وتعزيزها وتوسيعها"، مضيفاً "ان المبادرة ستبدأ في سبتمبر في جميع أنحاء اليمن وستعكس المسؤولية في إعادة بناء السلام والاستقرار بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات الفورية للسكان المحليين".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى