الارياني يجدد دعوة المجتمع الدولي الى إدراج المليشيا الحوثية ضمن قوائم الارهاب

الارياني يجدد دعوة المجتمع الدولي الى إدراج المليشيا الحوثية ضمن قوائم الارهاب

جدد وزير الإعلام معمر الارياني دعوة المجتمع الدولي الى سرعة العمل على ادراج المليشيا الحوثية المدعومة من ايران ضمن قوائم الارهاب، بعد هجومين ارهابيين فاشلين على مطار أبها الدولي والسفن التجارية جنوب البحر الاحمر.

واوضح ان الهجومين الفاشلين اللذين خططت لهما مليشيا الحوثي المدعومة ايرانيا واستهدفا مطار أبها الدولي باستخدام طائرة مسيرة مفخخة -ايرانية الصنع- والسفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر باستخدام زورق مسير عن بعد أطلق من مدينة الحديدة، يؤكدان النهج الارهابي والدموي للمليشيا‏.

واشار الارياني الى ان هذه الهجمات الارهابية المتواصلة على الاعيان المدنية وحركة التجارة الدولية تؤكد من جديد تعمد مليشيا الحوثي الأضرار بأكبر قدر من المدنيين، ومضيها -بتوجيه ودعم وتسليح ايراني- في نهج التصعيد وتخريب دعوات وجهود التهدئة واحلال السلام في اليمن والاستمرار في تهديد الأمن الإقليمي والدولي‏.

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ مواقف حازمة ازاء استمرار جرائم مليشيا الحوثي، وتصعيدها المسلح في مختلف الجبهات، والهجمات التي تطال الاعيان المدنية وتستهدف المدنيين وتهدد الامن الاقليمي، وتنتهك قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى