المصير المجهول.. تقرير يرصد 3320 انتهاكاً حوثياً بحق نزلاء السجون بصنعاء

المصير المجهول.. تقرير يرصد 3320 انتهاكاً حوثياً بحق نزلاء السجون بصنعاء

كشف تقرير حقوقي صادر عن مكتب حقوق الإنسان في أمانة العاصمة اليوم الخميس عن ارتكاب مليشيا الحوثي لأكثر من 3 آلاف انتهاك بحق نزلاء السجون بأمانة العاصمة.

وفي فعالية إشهار التقرير والذي أقيم بمدينة مأرب، برعاية وزير الدولة أمين العاصمة اللواء عبد الغني جميل، قال المكتب في تقريره المعنون بـ"المصير المجهول" إن الفرق الراصدة التابعة لوحدة الرصد والتوثيق بمكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء رصدت 3320 انتهاكاً داخل سجون أمانة العاصمة، وهي "جزء بسيط من الانتهاكات التي تمارس على ارض الواقع".

وتنوعت الانتهاكات، وفق التقرير ما بين "قتل تحت التعذيب واختطاف تعسفي وإخفاء قسري ومحاكمات سياسية وإصابات وتعذيب واعتقالات وإصابات واعتداء جسدي وفرض الإقامة الجبرية وانتهاكات للطفولة وللمرأة".

وحسب التقرير فقد بلغت حالات القتل تحت التعذيب (11) حالة، ووصلت حالات الاصابات تحت التعذيب الى (398) حالة إصابة متنوعة.

وبلغت عمليات الاختطاف في أمانة العاصمة –خلال فترة التقرير نحو (720) حالة اختطاف منها (576) حالة اختطاف للرجال، و(122) حالة اختطاف للنساء و22 حالة اختطاف لأطفال ما دون الثامنة عشرة.

ورصد التقرير (271) حالة اختفاء قسري، و(201) حالة فرض للإقامة الجبرية من قبل الميليشيا، فيما بلغ عدد حالات التعذيب الوحشي في سجون الميليشيا (350) حالة تعرض فيها مواطنون للتعذيب الوحشي في سجون الميليشيا، وفق التقرير.

وأشار التقرير إلى رصد (577) حالة اعتداء جسدي، واستمرار المليشيات في المحاكمات السياسية العبثية للمعارضين والناشطين والتي وصلت إلى عدد (157) محاكمة سياسية.

كما بلغت الانتهاكات المرتكبة بحق الاطفال نحو (309) انتهاكاً متنوعاً فيما بلغت الانتهاكات بحق النساء إلى نحو (326) حالة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى