المحكمة العسكرية تعقد جلسة لمحاكمة 175 شخصا بتهمة الانقلاب على الشرعية

المحكمة العسكرية تعقد جلسة لمحاكمة 175 شخصا بتهمة الانقلاب على الشرعية

عقدت المحكمة العسكرية بالمنطقة الثالثة بمحافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، برئاسة القاضي عقيل تاج الدين جلستها الثانية للنظر في القضية الجنائية الجسيمة رقم (4) لسنة 2020م، المرفوعة من النيابة العسكرية ضد زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية عبدالملك الحوثي و174 آخرين، بتهمة الانقلاب على الشرعية الدستورية في الجمهورية اليمنية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اضافة الى التهم الاخرى المبينة في قرار الاتهام المقدمة للمحكمة في جلستها الأولى.

وقررت المحكمة التأجيل لتمكين المدعين بالحقوق المدنية والشخصية من تقديم دعاواهم تبعا للدعوى الجزائية حسب القانون وعلى النيابة العامة اعلانهم بذلك.

كما قررت المحكمة مخاطبة فرع نقابة المحامين بمحافظة مأرب بتكليف أربعة محامين للدفاع عن المتهمين وتمكينهم من الاطلاع على ملف القضية.

وخلال جلسة المحكمة قدمت النيابة العسكرية ثلاثة أعداد متتالية من صحيفة 26 سبتمبر التي تم فيها إعلان المتهمين وتكليفهم بالحضور الى المحكمة لكنهم يحضروا وطلبت النيابة العسكرية محاكمتهم وفقا لقواعد محاكمة المتهم الفار من وجه العدالة وفقا للقانون.

وكانت المحكمة قد استمعت الى عدد من الدعاوي الشخصية والمدنية المقدمة من المحامين عن المجني عليهم.. وقررت تأجيل الجلسة الى تاريخ 25 سبتمبر 2020م.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى