سياسيون :الحشود الجماهيرية في المحافظات الجنوبية تبعث الأمل بميلاد اليمن الاتحادي

سياسيون :الحشود الجماهيرية في المحافظات الجنوبية تبعث الأمل بميلاد اليمن الاتحادي

خلال الأسابيع الماضية رسمت الجماهير في المحافظات الجنوبية على رأسها أبين وسقطرى وشبوة وحضرموت لوحة وطنية  جميلة عن اليمن الاتحادي، وعن التكاتف الجماهيري مع الدولة وأعطت رسالة مفادها أن اليمن الكبير أكبر بكثير من أن يمثله فصيل أو جماعة.

ووصف مستشار رئيس الجمهورية الدكتور أحمد عبيد بن دغر أبناء حضرموت المشاركين في الفعالية التي نظمها الائتلاف الوطني الجنوبي أمس الاثنين، بالأبطال، مشيرا إلى ان خروجهم في حشد جماهيري كبير انتصاراً لحريتهم ووطنهم ولكرامتهم وهويتهم اليمنية ولحق حضرموت في الثروة وحقها في السلطة.

 وأشار بن دغر إن المواطنين اليوم في حضرموت هتفوا لليمن الاتحادي وللحرية وللوطن الكبير وللشرعية والدولة.

البرلماني صلاح باتيس قال معلقا على الفعالية" يجب الا تخذل الجماهير التي خرجت تأييداً للشرعية والدولة الاتحادية رغم التحديات، وعلى الرئاسة  والحكومة العمل على تفعيل مؤسسات الدولة وتثبيت الأمن وتقديم  الخدمات وتفعيل السلطات المحلية بكل مؤسساتها  حتى يشعر بها المواطن في حياته اليومية.

وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي قال "في سيئون حاضرة وادي وصحراء حضرموت حملت الجماهير علم اليمن على أكتافها ورغم قطع الطرقات ومحاولات افشال الفعالية من قبل عناصر الانتقالي إلا أن الجماهير تدفقت لتعبر عن حقها في التظاهر السلمي وإثبات بأن الصوت الوطني موجود وبقوة مشيرا إلى أن مشهد الجماهير المحتشدة اليوم في سيئون يبعث الأمل ويرد الروح.

السياسي خالد حيدان قال بان حضرموت لم تتخلف عن  قافلة الانتصار للشرعية واليمن الجديد، لافتا أن حضرموت بأبنائها وقبائلها تصدح بكاملها بالروح بالدم نفديك يا يمن

السياسي أحمد عثمان قال بان حضرموت اليوم قالت كلمتها بعد ابين وشبوة وسقطرى، ورفعت علم الوجود وشعار الهوية اليمنية.

وقال عثمان إن بقية المحافظات تفوض اليوم المحافظات الجنوبية للحديث بالنيابة عنها وتسجيل الموقف التاريخي الذي يؤكد تحت سارية علم اليمن الجمهوري نموت ونحيا ونعيش ونناضل ونضحي وننتصر.

يحيى الأحمدي  قال بان المسيرات الحاشدة التي خرجت في المحافظات الجنوبية  تؤكد تأييدها لمشروع الدولة الاتحادية  الذي أقرته مخرجات الحوار الوطني  وأن المواطنين في الشمال والجنوب مع اليمن الاتحادي ومع طي صفحة الانقلابات.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى