بايرن ميونخ بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

بايرن ميونخ بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

توّج بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا "شامبيونز ليغ"، إثر تغلبه، الأحد، في الدور النهائي على نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف وحيد، على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وفرض البايرن سيطرته على وسط الملعب منذ بداية اللقاء، ونجح في تهديد مرمى سان جيرمان مُبكرًا، بتصويبة من تياغو ألكانتارا افتقدت للدقة اللازمة.

ومع انقضاء العشر دقائق الأولى، خرج الفريق الباريسي من مناطقه، وسنحت للبرازيلي نيمار فرصة افتتاح النتيجة في مناسبتين، إلا أن تألق الحارس مانويل نوير حال دون اهتزاز الشباك البافارية.

وكاد الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي أن يضع البايرن في المقدمة من كرة سددها قوية، ناب القائم عن الحارس كيلور نافاس في التصدي لها.

وعرفت الدقائق المتبقية من عمر المباراة في شوطها الأول أفضلية واضحة للألمان، رافقها تراجع إلى المناطق الخلفية من قبل لاعبي سان جرمان، الذين اعتمدوا على الكرات المرتدة، والتي كادت أن تُثمر عن هدف محقق لولا رعونة كليان مبابي في التصويب على المرمى.

وظهر عامل الخبرة جليًا في الشوط الثاني، إذ نجح البايرن في فرض أسلوب لعبه على عناصر الفريق الباريسي، حتى جاءت الدقيقة 59 لتعلن عن تسجيل الألمان لهدفهم الوحيد، وذلك بعد أن لعب جوشوا كيميش كرة عرضية حولها الفرنسي كينغسيلي كومان برأسه في مرمى كيلور نافاس.

وعقب هدف التقدم، واصل البايرن ضغطه لتسجيل هدف ثان كان الفريق الألماني قريب منه، لكن القائد تياغو سيلفا أنقذ الباريسيين من هدف آخر.

ومع دخول المباراة في الربع ساعة الأخيرة منها، استعاد سان جيرمان توازنه وبدأ يضغط على مناطق البايرن على آمل العودة في النتيجة، معتمدًا في ذلك على تحركات أنخل دي ماريا ومن أمامه نيمار.

ولم تفلح مُحاولات الباريسيين عن إحداث أي تغيير في النتيجة، لتعلن صافرة الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو فوز بايرن ميونخ بالمباراة وتتويجه بطلا لدوري الأبطال الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه. 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى