مصير مجهول لوزير دفاع المليشيات ومقتل قيادات حوثية بارزة في معارك مأرب والجوف

مصير مجهول لوزير دفاع المليشيات ومقتل قيادات حوثية بارزة في معارك مأرب والجوف

كشفت مصادر عسكرية عن مقتل قيادات حوثية بارزة، في المعارك التي شهدتها جبهات مأرب والجوف.

وقالت المصادر إن طيران التحالف قصف موكب محمد العاطفي، المعين وزير للدفاع في حكومة ميلشيات الحوثي بصنعاء، في محافظة الجوف شرق صنعاء، في الوقت الذي أعلنت الميلشيات عن مقتل قيادات رفيعة في جبهات محافظة مأرب.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة العقيد ربيع القرشي " إن القصف طال موكب العاطفي في مديرية "خب والشعف" شمال شرق محافظة الجوف، وأسفر عن مقتل أكثر من عشرة ممن كانوا في الموكب، جميعهم حوثيون ينتمون لمحافظة الجوف".

وأضاف "أن القصف تسبب أيضا في تدمير ستة أطقم عسكرية"، مشيرا إلى أن مصير وزير دفاع الحوثيين "مازال مجهولا".

والسبت الماضي لقي اثنان من القيادات الميدانية الرفيعة مليشيا الحوثي، مصرعهما، خلال معارك مع قوات الجيش الوطني، في جبهات القتال

وقالت مصادر "إن القيادي الحوثي البارز المدعو "روح الله زيد علي مصلح"، وهو نجل أحد أبرز مؤسسي الحركة الحوثية بصعدة لقي مصرعه، إلى جوار القيادي "عزي صلاح دحوه" المكنى بـ"أبو صالح"، والذي يعمل أركان حرب للمنطقة السادسة التابعة للمليشيات.

وينتمي القياديين الحوثيين إلى محافظة صعدة، معقل المليشيا الحوثية، وأعلنت الجماعة دفن جثمانيهما اليوم الاثنين بصنعاء، ونشرت صورا لهما.

وتتكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة للأسبوع الثاني على التوالي في جبهات القتال بمحافظة مأرب، وقتل المئات من عناصرهم بينهم قيادات ميدانية رفيعة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى