الضالع.. قوات الجيش تشن هجوما واسعا وتحرر مناطق شاسعة في مريس

الضالع.. قوات الجيش تشن هجوما واسعا وتحرر مناطق شاسعة في مريس

حررت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، اليوم السبت، مناطق شاسعة في جبهة مريس شمالي محافظة الضالع، وسط انهيار وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وقال العميد الركن عبدالله مزاحم، أركان حرب محور إب، إن قوات الجيش الوطني بدأت عملية عسكرية واسعة صباح اليوم تمكنت في الساعات الأولى من تحرير مساحات واسعة ومواقع استراتيجية في عدّة محاور بجبهة مريس.

وأضاف العميد مزاحم، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن من ضمن المواقع التي حررها الأبطال منطقة القهرة بالكامل وتبة المنقيز في المحور الشرقي، وكذا تحرير وادي الزيلة وجبل ملزق وجبل مريفدان في المحور الشمالي، بالإضافة إلى تحرير جبل الخواو وكل المواقع المجاورة له في المحور الغربي.

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من ٢٥ عنصراً من مليشيات الحوثي وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى كثيرة في المعدات القتالية، مؤكّداً أن المعارك ما تزال مستمرة حتى الآن، وسط تقدم مستمر لأبطال الجيش.

وفي السياق، شنّت مدفعية الجيش الوطني قصفاً مركّزاً استهدف مواقع وتعزيزات للمليشيات الحوثية في يعيس والرحبة وغيرها من المناطق وأسفر القصف عن تدمير عدد من الآليات ومقتل وجرح كل من عليها.

وأكد المصدر أن من شأن هذه الانتصارات قطع امدادات المليشيات الحوثية والتمهيد لقوات الجيش الوطني لتحرير مواقع جديدة، مؤكّداً أن المليشيات تعيش أضعف حالاتها وأن الأيام القادمة ستكون حافلة بالانتصارات في مختلف الجبهات.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى