صنعاء.. مليشيا الحوثي تهدم منازل مواطنين وتفرض الحجز على أراضيهم

صنعاء.. مليشيا الحوثي تهدم منازل مواطنين وتفرض الحجز على أراضيهم

قامت مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران بهدم عدد من منازل المواطنين في منطقة الأربعين بحي سعوان وسط العاصمة صنعاء بحجة أنها أراضي" عسكرية" ضمن حملة السطو التي تنفذها للأراضي والعقارات.

ونقل موقع "العاصمة أونلاين" عن مصادر خاصة أن مليشيات الحوثي داهمت أحياء سكنية جديدة في شارع الأربعين بحي سعوان وسط أمانة العاصمة، وباشرت هدم منازل لمواطنين بقوة السلاح بحجة إن الأرض محجوزة كأراضي "عسكرية".

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي المدعو محمد عبدالكريم الغماري المعين "رئيساً لأركان الجماعة الأنقلابية" يقود حملة للبسط على أراضي المواطنين بحجة حجز الأراضي كأراضي "عسكرية"، وتصاعدت عمليات النهب خلال الأشهر الأخيرة في عدة مناطق بالعاصمة صنعاء.

والسبت الماضي، نظم عشرات المواطنين في صنعاء، وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام الخاضع لسيطرة مليشيات الحوثي للمطالبة برفع الحجز على أراضيهم، مهددين بالتصعيد إن لم تتراجع قيادات الحوثية عن حجز المئات من الأراضي والتباب في عدة مناطق بصنعاء.

وتتخذ المليشيا من أرضي الدولة غنيمة تعمل على توزيعها على قياداتها وتعد من مواردها الرئيسية في تكوين الثروة, وفتح استثمارات خاصة بها, خصوصاً في القطاع العمراني.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى