مليشيا الحوثي تنفذ أكبر عملية نهب لأراضي الدولة والجمعيات السكنية بصنعاء

مليشيا الحوثي تنفذ أكبر عملية نهب لأراضي الدولة والجمعيات السكنية بصنعاء

تعمل المليشيا الحوثية على نهب وتسوير وتحريز مساحات واسعة من الأراضي المملوكة لجهات حكومية, وأخرى تعود ملكيتها لجمعيات سكنية ونقابية ومواطنين وأعضاء مجلس نواب وسياسيين, نزحوا من العاصمة صنعاء.

وشكلت المليشيا لذلك لجنة خاصة أسمتها "استثمار أراضي القوات المسلحة" بإشراف من المدعو محمد الغماري رئيس ما تسمى بهيئة الأركان الحوثية  وبقيادة أبو حيدر جحاف.

 وتعد أراضي الجمعية السكنية لموظفي رئاسة الجمهورية من أكثر الأراضي التي تم الاستيلاء عليها والتي تقع في منطقة سعوان.

وشب خلاف كبير بين القيادي في المليشيا أحمد الوشاح قائد ما يعرف بلواء غمدان, ومحمد الغماري رئيس هيئة الأركان الحوثية للاستيلاء على منازل جاهزة للجمعية والأراضي الأخرى.

واستولت اللجنة الحوثية على أراضي واسعة في "نقم وسعوان وصرف وشملان وعطان وحدة والعشاش وعصر والخمسين وبيت بوس وبيت سبطان وحزيز وعمد والألجام وريمة حميد وهمدان".

وتفرض الحجز على أراضي واسعة، وتمنع ملاكها والمستفيدين منها من أي بناء أو استحداث بمزاعم ملكية القوات المسلحة لها بالرغم أن لدى مالكيها عقود تمليك.

إلى ذلك حجزت اللجنة الحوثية أراضي جمعية ضباط الجوية أو ما تسمى مدينة سام الواقعة في شملان جوار تبة الأمن السياسي، رغم أن هذه المدينة كانت أراضي زراعية تم شراؤها من المواطنين للجمعية، والجمعية باعت لضباط الجوية، وتم بناء نحو 90 بالمائة من أراضيها.

وسطت المليشيات التابعة للجنة الاستثمار الحوثية على أراضي مزرعة الروضة التابعة لوزارة الزراعة ومزرعة في بني حشيش تتبع الهيئة العامة لأرضي وعقارات الدولة تقدر مساحتها بنحو 1500 لبنة والتي كانت مؤجرة للمزارع الجيلاني قبل أن ينتزعوها منه وقاموا ببيعها لتجار الأراضي.


* العاصمة أونلاين

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى