نائب الرئيس: اليمنيون يقفون بثبات بوجه الصلف الحوثي ويتطلعون لمسؤولية أكبر من المجتمع الدولي

نائب الرئيس: اليمنيون يقفون بثبات بوجه الصلف الحوثي ويتطلعون لمسؤولية أكبر من المجتمع الدولي

قال نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، إن أبناء الشعب اليمني وجيشه الوطني يقفون بثبات في وجه الصلف والتعنت الحوثي ورفضه لكل فرص السلام والتهدئة، ويتطلعون لمسؤولية أكبر من المجتمع الدولي تجاه هذا الإرهاب المدعوم من إيران.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين لمناقشة المستجدات والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأشاد نائب الرئيس بمستوى العلاقات التاريخية اليمنية - الروسية وموقف روسيا البناء في دعم الشرعية وإحلال السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث.

ولفت نائب الرئيس إلى المعاناة الكبيرة التي يتكبدها اليمنيون في ظل استمرار جرائم الانقلاب وحشوده وانتهاكاته بحق المدنيين علاوة على المخاطر الجمة التي تتهدد الحياة البحرية إزاء إصراره على منع فرق الأمم المتحدة بصيانة وتفريغ العائمة النفطية صافر.

واستعرض جملة من القضايا والموضوعات وفي مقدمتها ما تحقق من نجاحات في سير تنفيذ اتفاق الرياض برغبة صادقة لليمنيين واهتمام ورعاية كريمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية والانعكاسات الإيجابية لتنفيذ الاتفاق في تلبية متطلبات المواطنين والسعي نحو استعادة الدولة اليمنية.

من جانبه عبر السفير الروسي عن قلقه أيضاً من الوضع الخاص بالعائمة النفطية صافر والأضرار التي قد تنجم عنها، مجدداً تأكيد بلاده ودعمها لعملية إحلال السلام في اليمن وإنهاء معاناة اليمنيين.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى