التحالف العربي: علاقة وثيقة ومصالح مشتركة تربط بين مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية

التحالف العربي: علاقة وثيقة ومصالح مشتركة تربط بين مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن هناك علاقة وثيقة ومصالح مشتركة تربط بين مليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية".

وأضاف المالكي في تصريح لقناة العربية، إن الميليشيات الحوثية تحاول التضليل بشأن البيضاء، وتحاول استغلال وقف النار لتحقيق تقدم.

وأوضح أن ميلشيا الحوثي تحاول إعادة صياغة هويتها في مديرية البيضاء عبر عمليات التضليل لرفع المعنويات لعناصرها على عكس طبيعة العمليات العسكرية.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي أن حديث مليشيات الحوثي عن خوضها معارك في مناطق سيطرتها بمحافظة البيضاء مع تنظيم القاعدة وداعش والإدعاء بأن هذه المناطق كانت تحت سيطرة الحكومة الشرعية مسرحية مفضوحة لن يصدقها أحد.

وأضاف مجلي، في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن محاولة المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً نفي علاقتها مع التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش والقاعدة وتسويق نفسها لدى المجتمع الدولي بأنها تحارب الإرهاب، محاولة يائسة فالشعب اليمني والعالم أجمع يدرك حقيقتها الدموية ومشروعها الإرهابي العابر للحدود.

وقال إن هذه المسرحية الهزلية لا يمكن أن تخفي أن "المليشيات الحوثية جماعة إرهابية متمردة اتفقت مع داعش والقاعدة لمساندتها في قتال ونهب القبائل في المناطق الخاضعة لسيطرته، وسبق وأن أطلقت المليشيات الحوثية العديد من العناصر الإرهابية من السجون التي سيطرت عليها بعد انقلابها على الشرعية

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى