الرئيس الأمريكي يعلن عن إصدار أمر تنفيذي جديد بشأن الهجرة

الرئيس الأمريكي يعلن عن إصدار أمر تنفيذي جديد بشأن الهجرة


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيصدر أمرا تنفيذيا جديدا وشاملا الأسبوع المقبل بشأن الهجرة يهدف إلى حماية الأمريكيين.


وأكد ترامب في مؤتمر صحفي في ختام إعلانه اختيار أليكساندر أكوستا وزيرا للعمل، أنه لن يتراجع عن تعهداته "بحماية أمن البلاد" ومن بينها الاستمرار في تشديد إجراءات فحص القادمين إلى الولايات المتحدة، ووصف الأحكام القضائية التي صدرت ضد الأمر التنفيذي الخاص بالهجرة بـ"غير الصحيحة".


وبشأن الجدار الحدودي بين بلاده والمكسيك تعهد الرئيس الأمريكي بإكمال بناء الجدار، ومواجهة المدن التي توفر ملاذات آمنة للمهاجرين غير الشرعيين.


وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وقع قرارا ينص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ توقيعه يمنع لمدة ثلاثة أشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع الأتية: (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن)، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية.


 كذلك فإن القرار التنفيذى يوقف لمدة 120 يوما العمل بالبرنامج الفيدرالى لاستضافة وإعادة توطين اللاجئين الآتين من دول تشهد حروبا، أيا تكن جنسية هؤلاء اللاجئين. وهذا البرنامج الإنسانى الطموح بدأ العمل به فى 1980 ولم يجمد تطبيقه إلا مرة واحدة لمدة 3 أشهر بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001.


اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى