866 أسرة نازحة ومحتاجة في مأرب تستفيد من مشاريع مؤسسة "تنمية الشبابية"

866 أسرة نازحة ومحتاجة في مأرب تستفيد من مشاريع مؤسسة "تنمية الشبابية"

بلغ إجمالي المستفيدين من مشاريع مؤسسة تنمية الشبابية الاجتماعية المنفذة خلال العشر من ذي الحجة الماضية (866 أسرة ) نازحة ومحتاجة بمحافظة مأرب ، بتمويل من فاعلي خير .

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة حميد مطهر في تصريح للصحوة نت ، بأن المشاريع المنفذة شملت (المياه النقية ، والأمن الغذائي ، وتوزيع لحوم الاضاحي ، والمساعدات النقدية).

و أوضح بأن كمية المياه النقية التي تم توزيعها بلغت "580 ألف لتر" استفاد منها 625 أسرة ، فيما استفاد من مشروعي الأمن الغذائي والمساعدات النقدية 30 أسرة ، و 216أسرة استفادت من مشروع لحوم الاضاحي . 

وفيما يتعلق بالمشاريع الملحة حاليا أوضح حميد بأن المؤسسة بحاجة ماسة إلى تمويل عدد من المشاريع الضرورية للنازحين في مخيمات ( الجفينة والسويداء وجو النسيم والروضة وباقي مخيمات النزوح بمحافظة مأرب) والمجتمع المضيف، خاصة في مجالات الإيواء الآمن والأمن الغذائي والمياه الصالحة للشرب والتي ستخدم مايقارب "5 ألف أسرة نازحة" .

وثمن المدير التنفيذي للمؤسسة دور الجهات المانحة والمتبرعين من رجال الأعمال وفاعلي الخير الذين ساهموا في إنجاح المشاريع السابقة التي خففت من معاناة النازحين والأسر الفقيرة في مأرب ، مشيرا إلى دور هذه المشاريع في إحياء معاني التكافل الاجتماعي، وسد الاحتياجات الاساسية للفقراء والمحتاجين .

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2020 م

الى الأعلى