مجلس المقاومة الجنوبية يؤكد دعمه لتنفيذ اتفاق الرياض ويطالب بإشراك كافة القوى

مجلس المقاومة الجنوبية يؤكد دعمه لتنفيذ اتفاق الرياض ويطالب بإشراك كافة القوى صورة تعبيرية

أكد مجلس قيادة المقاومة الجنوبية دعمه لجهود تنفيذ اتفاق الرياض لنبذ العنف والاقتتال بين جميع الأطراف السياسية والمكونات الجنوبية، مشدداً على أهمية المضي نحو تنفيذ اتفاق الرياض دون أي تجاوزات.

وقال في بيان صادر اليوم الخميس "إنه وفي خضم الأحداث التي تشهدها الساحة مؤخراً من ترتيب لتشكيل حكومة جديدة، فإن مجلس قيادة المقاومة الجنوبية في المحافظات المحررة الخمس(عدن، لحج، أبين، شبوة، الضالع) يشدد على أهمية الحصول على استحقاقاته حسب اتفاق الرياض على الصعيد السياسي والعسكري والأمني  كون إشراك القوى الفاعلة على الميدان يضمن نجاح الاتفاق".

وأكد بيان مجلس قيادة المقاومة الجنوبية التزامه الكامل بتنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده، مثمناً دور المملكة العربية السعودية الساعي لنزع فتيل الأزمة.

وطالب المجلس قيادة الشرعية ممثلة بالرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي وقيادة التحالف العربي فهي الضامنة لتنفيذ اتفاق الرياض بإعطاء مجلس قيادة المقاومة الجنوبية استحقاقه في الاتفاق والتشكيل الحكومي الجديد، نظير ما قدمه مجلس قيادة المقاومة وما زال يقدمه من تضحيات وملاحم سطرها في تحرير كافة المحافظات الجنوبية، فضلاً عن وجود كوادر قادرة على إدارة مصالح المواطنين.

وأكد مجلس قيادة المقاومة الجنوبية وقوفه خلف رئيس الجمهورية المشير ركن عبدربه منصور هادي ومع مشروعه في القضاء على مليشيا الانقلاب وبناء يمن اتحادي من ستة أقاليم وتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، وبذل الجهود لتوفير الخدمات الأساسية، وإعادة إعمار البنية التحتية.

وثمن بيان المجلس دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ولدعمهم المتواصل واللامحدود والفاعل نحو استكمال تحرير باقي المحافظات وقطع يد المشروع الفارسي الإيراني العابث بالمنطقة.

ودعا مجلس قيادة المقاومة الجنوبية لإعادة بناء الثقة بين جميع الأطراف وتهيئة الظروف لإنجاح اتفاق الرياض بكامل بنوده.

 

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى