الحكومة: تنفيذ اتفاق الرياض كمنظومة متكاملة يؤسس لمرحلة من الاستقرار

الحكومة: تنفيذ اتفاق الرياض كمنظومة متكاملة يؤسس لمرحلة من الاستقرار

قالت حكومة تصريف الأعمال اليوم الثلاثاء إن تنفيذ اتفاق الرياض كمنظومة متكاملة وبنوايا صادقة ومخلصة من الجميع، يؤسس لمرحلة جديدة من تطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وتوحيد الجهود لمواجهة المشروع الحوثي الإيراني في اليمن، واستكمال انهاء الانقلاب.

وأكدت حكومة تصريف الاعمال، التزامها ودعمها الكامل لاستكمال بقية بنود آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وفقا للخطط الزمنية المحددة وبما يسهم في إنجاح الاتفاق وانعكاس نتائجه في تحقيق إنجازات سريعة على الأرض يلمس ثمارها المواطنون في الخدمات الأساسية والمرتبطة بحياتهم ومعيشتهم اليومية.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اجتماعا لحكومة تصريف الأعمال لمناقشة عدد من القضايا والمستجدات الراهنة.

ونوهت الحكومة بالدور الاخوي الصادق للأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ونائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، وللحكومة والشعب السعودي الشقيق في رعايتهم للوصول للاتفاق وجهودهم في دعم ومساندة اليمن وشعبها في مختلف الظروف والاحوال.

واستعرضت حكومة تصريف الأعمال تقارير عن الأضرار التي خلفتها السيول والجهود الإغاثية، والمقدمة من وزارتي الإدارة المحلية والزراعة والري، والتي تطرقت الى اهم الاضرار من خسائر في الأرواح، والممتلكات وتخريب وقطع الطرقات، وامدادات المياه والكهرباء، وجرف وتدهور الأراضي الزراعية، ونفوق الثروة الحيوانية، وغيرها من الاضرار بما في ذلك مخيمات النازحين، ووضع السدود.

وجددت الحكومة التأكيد على إعطاء الأولوية القصوى لجهود الإنقاذ والإغاثة وتوفير المأوى والمساعدات اللازمة للنازحين والمتضررين ممن انهارت منازلهم، ووجهت الوزارات المختصة بتكثيف التنسيق والتواصل مع المنظمات الأممية والدولية لدعم الجهود الحكومية لتقديم الإغاثة اللازمة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى