اكتمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج على صعيد عرفات ولا إصابات بـ "كورونا"

اكتمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج على صعيد عرفات ولا إصابات بـ "كورونا"

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، مساء الأربعاء، اكتمال الاستعدادات لاستقبال الحجاج على صعيد عرفات وأداء شعائر الحج، مؤكدا إقامة طوق أمني لضبط المخالفين. وفق ما نقلت الإخبارية السعودية.

وكانت وزارة الصحة السعودية أكملت استعداداتها أيضا لتوفير الرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام في مشعر عرفات الخميس التاسع من شهر ذي الحجة، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعال، تخصيص 6 مستشفيات في المشاعر المقدسة، وتخصيص 51 عيادة، إضافة إلى 200 سيارة إسعاف، و62 فريقًا ميدانيًا.

وقال في الإيجاز اليومي لموسم حج 1441هـ، إنه سيتم توفير قائد صحة لكل مجموعة حجاج للتأكد من سلامتهم.، مشيرا إلى أن تطبيق التباعد والمسافة الآمنة وتغطية الفم أهم وسائل الحماية.

 وأضاف "قمنا بتهيئة التقييم الصحي اللازم لتحقيق دخول الحجاج بسلام وأمان"، وأكد أنه "لا إصابات بفيروس كورونا بين الحجاج حتى الآن والوضع مطمئن".

 وأعلن المتحدث الرسمي بوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي عدم تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين حجاج بيت الله الحرام.

وقال المتحدث، خلال الإيجاز الصحفي اليومي في مكة المكرمة، إنه لم تسجل أي أمراض أخرى مؤثرة على الصحة العامة بين الحجاج.

من جانبه قال المقدم طلال الشلهوب المتحدث باسم الداخلية السعودية، "نعمل على تحقيق حج صحي وآمن في ظل هذه الظروف الاستثنائية، ونواصل فرض طوق أمني حول المشاعر لمنع أي مخالفة".

هذا وجُهِّزت مرافق صحية في عرفات تضم عيادات عامة يعمل بها أطباء أسرة واستشاريو باطنة، إضافةً إلى تمريض متخصص في العناية المركزة، وأيضاً مجهزة للتعامل مع ضربات الشمس والإجهاد الحراري، إضافةً إلى أجهزة إنعاش قلبي رئوي، والعناية المركزة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى