المجر تقدم 60 منحة دراسية لليمن للأعوام 2020 ـ 2023م

المجر تقدم 60 منحة دراسية لليمن للأعوام 2020 ـ 2023م

جرى اليوم في العاصمة بودابست التوقع على مذكرة التفاهم في إطار عمل برنامج المنح الدراسية المجرية للأعوام 2020/2023م، والتي بموجبها تحصل اليمن على 60 منحة دراسية.

والمنح الدراسية مخصصة لـ" الطب والهندسة والعلوم"، اعتباراً من العام الدراسي القادم، منها 36 منحة لمرحلة البكالوريوس و14 منحة ماجستير و10 منح للبحث العلمي والدكتوراه، وفقا لوكالة سبأ.

وقع المذكرة القائم بالأعمال بالأصالة في سفارة اليمن في بودبست السفير أحمد ناجي وعن الجانب المجري سكرتيرة الدولة نائبة وزير الخارجية لشؤون الأكاديمية الدبلوماسية وبرنامج المنح الدراسية الدكتورة أورشيا باتشاي.

وعبر السفير احمد ناجي عن تقدير الحكومة اليمنية لدولة المجر ودعمها لرفع عدد المنح المخصصة لليمن وقال: إن الشعب اليمني لن ينسى الأصدقاء الذين وقفوا معه خلال المراحل الصعبة التي تمر بها اليمن ".. مشيرا إلى ان التعليم هو السبيل الامثل لمحاربة الجهل الذي يؤدي الى التطرف.

فيما أعربت المسئولة المجرية عن اعتزاز بلادها بالعلاقات اليمنية المجرية وعبرت عن تطلعها لأن تسهم هذه المنح في تأهيل الشباب لبناء اليمن الجديد وأشادت بتعاون السفارة اليمنية خلال مراحل الاعداد للاتفاقية.

وأكدت أن وزارة الخارجية المجرية ستعمل على استثناء الطلاب من الإجراءات المتعلقة بحظر السفر للمجر شريطة التزامهم بالإجراءات الصحية المعلنة.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى