مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة خاصة بشأن اليمن

مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة خاصة بشأن اليمن

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الثلاثاء، جلسة حول اليمن يقدم فيه مبعوث الأمين العام لليمن، مارتن غريفيث، إحاطته أمام المجلس، بشأن آخر ما توصل إليه بشأن خطته لوقف إطلاق النار.

ومن المتوقع أن يستمع مجلس الأمن إلى إحاطة أخرى لمارك لوكوك، منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة، حول أخر المستجدات المتعلقة بالوضع الإنساني، و "خزان صافر" الذي يرفض الحوثيين السماح بصيانته، وسط تحذيرات من كارثة وشيكة.

وخلال الأيام الماضية تعرض "غريفيث" لاتهامات حوثية على لسان قيادات من الميلشيات، عقب استيلائهم على دفعة جديدة من مليارات الريالات من حساب فرع البنك المركزي في الحديدة، والذي كان مخصصاً لصرف الرواتب للموظفين بمناطق سيطرة الميلشيات.

وقالت مصادر سياسية "إن الحوثيين يرفضون مناقشة خطة المبعوث الأممي المعروفة باسم إعلان وقف شامل لإطلاق النار والإجراءات الإنسانية والاقتصادية"، بحسب ما نقلت صحيفة "الشرق الأوسط".

وتابعت المصادر "أنهم وضعوا شرط الإفراج عن سفن المشتقات النفطية التي يمتلكها تجار وقادة الميليشيات والموقوفة بسبب استيلائها على الأموال المودعة في حساب الرواتب ويتم تحصيلها من رسوم المشتقات النفطية الواصلة إلى موانئ الحديدة استنادا إلى اتفاقات استوكهولم".

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى