نائب الرئيس: استعادة الدولة كفيل ببسط الأمن وإسقاط الإنقلاب الداعم للإرهاب

نائب الرئيس: استعادة الدولة كفيل ببسط الأمن وإسقاط الإنقلاب الداعم للإرهاب

أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح أن الانقلابيين يضعون العراقيل في طريق استئناف العملية السياسية باليمن ويقومون بإستهداف المدنيين وتهديد الملاحة  البحرية .


وأكد الفريق محسن أن الإنقلابيين مستمرين بالتصعيد العسكري المتواصل واستهداف الملاحة الدولية والممرات المائية وإطلاق المقذوفات بشكل عشوائي صوب المدنيين في تعز وغيرها وباتجاه مناطق على الحدود مع الأشقاء في السعودية واستمرار تدفق الأسلحة المهربة من إيران بطرق مختلفة.

وأشاد نائب الرئيس خلال لقائه القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن ريتشار رايلي بالإعلان الصادر مؤخراً عن البيت الأبيض الذي جدد فيه التأكيد على مواصلة التعاون مع الحكومة الشرعية وتعزيز العلاقات الدبلوماسية معها علاوةً على تصريحات الإدارة الأمريكية الجديدة بإدانة ورفض التدخل الإيراني السافر في الشأن اليمني.. معبراً عن تقدير اليمن لتلك المواقف التي تجسد الموقف الثابت للولايات المتحدة في دعم الشرعية ورفض الانقلاب.


وشدد الفريق محسن على  استعادة الدولة القادرة على بسط الأمن والاستقرار لحماية اليمنيين ومصالح الأشقاء والأصدقاء وضرورة إسقاط الانقلاب الذي يغذي أعمال الإرهاب.


وأطْلع الفريق محسن السفير الأمريكي على الجهود التي تبذلها الحكومة بدعم كبير من دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب والنجاحات التي تم تحقيقها في هذا الصدد والمتمثلة في استعادة مناطق كانت تحتلها العناصر الإرهابية ودك أوكارها في مختلف المناطق وملاحقتها ونجاح الأجهزة الأمنية في إحباط الكثير من العمليات الإرهابية.


من جانبه جدد القائم بأعمال السفير الأمريكي دعم بلاده للشرعية وإدانتها ورفضها لعمليات تهريب السلاح من إيران للحوثيين، مثمناً خطوات الحكومة في أداء مهامها والوفاء بالتزاماتها المالية تجاه اليمنيين ومنها صرف المرتبات للموظفين الحكوميين بما يخفف من معاناة اليمنيين.


وأكد رغبة الولايات المتحدة تعزيز مجالات التعاون وتطويرها وتنسيق جهود مكافحة الإرهاب، معبراً عن تقديره لما يبذله نائب رئيس الجمهورية من جهود وأدوار مختلفة في شتى المجالات

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة

شارع الستين الغربي

الفاكس : 01446785

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى