مكتب زراعة مأرب: كميات المياه الواصلة إلى "السد" تبشر بموسم زراعي وفير

مكتب زراعة مأرب: كميات المياه الواصلة إلى "السد" تبشر بموسم زراعي وفير

قال مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة مأرب سيف الولص "إن كميات المياه التي وصلت إلى سد مأرب التاريخي حتى الآن تبشر بموسم وفير على المزارعين هذا العام"

وأضاف في تصريح - نقله موقع المحافظة الرسمي - "أن المياه وستشكل رافدا كبيرا للقطاع الزراعي في المحافظة التي تمثل واحدة من السلال الغذائية التي تمد اليمن ودول الجوار بالعديد من المحاصيل الزراعية ذات الجودة العالية".

وأوضح: "إن المياه الواصلة إلى بحيرة سد مأرب بفضل الأمطار التي شهدتها اليمن مبكرا في العام الحالي تشكل ما يقرب من 43 في المئة من سعة البحيرة القصوى والبالغة 660 مليون متر مكعب"

وتابع: "وتبلغ كمية المياه التي وصلت السد حتى الآن 285 مليون متر مكعب، وهو ما يشكل نسبة 71% من سعة السد قبل الوصول إلى المفيض والمقدرة بـ 400 مليون متر مكعب".

وذكر مدير عام مكتب الزراعة "أنهم فتحوت بوابة السد سابقا ورفع مؤخرا كميات المياه الخارجة من بوابة السد عبر قنوات التصريف وفق برنامج الري المعد من مكتب الزراعة استعدادا للموسم الزراعي".

ودعا المزارعين إلى الاستفادة القصوى من مياه السد لتغطية أكبر قدر ممكن من المساحات الزراعية التي تمر عليها قنوات السد، والتعاون مع الجهات المختصة لتنظيف القنوات.

لمتابعة كل جديد أولاً بأول.. سُعداء بمتابعة قناتنا على التيليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2018 م

الى الأعلى